خارجي

«العسومي»: المشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية بمصر اتسمت بالتعددية

كتب- أحمد عبد العليم

أشاد رئيس البرلمان العربي عادل العسومي بالمشاركة الكبيرة في الانتخابات الرئاسية ، خاصة مع تعددية الفئات بين الشباب والمرأة والمسنين وغيرهم.

وأضاف أن الانتخابات مثالية في ظل التزام جميع الاطراف ، سواء المصوتين او المتابعين او المرشحين، موضحا ان الشعب المصري تحدى الظروف عبر الاقبال الكبير ليثبت أن الشعب المصري صمام أمان ليس فقط لبلاده وإنما العالم العربي كله.

تبدأ، غدا الخميس، الهيئة الوطنية للانتخابات، برئاسة المستشار حازم بدوى، تلقى الطعون الانتخابية في نتيجة الانتخابات الرئاسية 2024، الخاصة بمحاضر وقرارات اللجان العامة في الاعتراضات وجميع الإجراءات الخاصة بالاقتراع والفرز.

وطبقا للجدول الزمنى الذى أعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات، فإنها تفصل في الطعون الانتخابية وإصدار قرار بشأنها يومي الجمعة والسبت.

وانتهت فى الساعات الأولى من صباح اليوم عملية فرز الأصوات وإعداد الحصر العددى لمن أدلوا بأصواتهم في الانتخابات الرئاسية وعدد الأصوات الصحيحة والأصوات الباطلة وما حصل عليه كل مرشح من أصوات.

وأعلنت اللجان العامة نتائج الحصر العددي للفرز أمام مندوبي المرشحين ووسائل الإعلام، وارسلت الأوراق الى الهيئة الوطنية للانتخابات للإعلان عن نتيجة الانتخابات الرئاسية يوم الاثنين المقبل.

يذكر أن المستشار أحمد بندارى مدير الجهاز التنفيذى للهيئة الوطنية للانتخابات ورئيس غرفة العمليات المركزية أكد في وقت سابق أن نسبة المشاركة فى الانتخابات الرئاسية 2024، ستكون نتيجة تاريخية بفضل الإقبال الكثيف من جانب المواطنين على لجان التصويت.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى