الموقعخارجي

العراق: استمرار العنف بالمنطقة يؤثر على السلم الإقليمي

كتب- أحمد عادل

أكد وزير خارجية العراق فؤاد حسين، أن استمرار العنف في الشرق الأوسط يؤثر على السلم الإقليمي، موجها الشكر إلى هولندا على دعمها للقوات الأمنية العراقية.

وأوضح وزير الخارجية العراقي وفق خبر عاجل بثته قناة القاهرة الإخبارية، أن بلاده أكدت على ضرورة استمرار دعم الشعب الفلسطيني، وضرورة إيقاف الحرب بـ غزة وإدخال المساعدات للقطاع.

وأكد وزير الخارجية فؤاد حسين انه بحث مع نظيرته الهولندية هانكي بروبنز سلوت، خلال لقائهما اليوم في بغداد إمكانية تطوير العلاقات بين البلدين.

وقال في مؤتمر صحفي مشترك مع الوزيرة الهولندية: أكدنا ضرورة إيقاف الحرب على غزة مضيفا انه تم ايضا بحث زيارة رئيس الوزراء العراقي محمد شياع السوداني إلى هولندا.

وفي سياق منفصل، أعلنت شركة ماكدونالدز عن مبيعات أضعف من المتوقع في الربع الرابع من العام الماضي، حيث أصبحت سلسلة الوجبات السريعة أحدث شركة تحذر من أن المقاطعة المتعلقة بالعدوان الإسرائيلي علي غزة قد أضرت بأعمالها، بحسب تقرير نشرته صحيفة فاينانشال تايمز البريطانية.

وقالت الشركة إن مبيعات المتاجر العالمية ارتفعت بنسبة 3.4% في الأشهر الثلاثة حتى نهاية ديسمبر، وهو أقل من توقعات المحللين بزيادة قدرها حوالي 4.9%.

ومع ذلك، كانت الخسارة أكبر داخل القسم الذي يغطي أكثر من 80 سوقًا عالميًا حيث قامت ماكدونالدز بترخيص حقوق الامتياز الخاصة بها.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى