الموقعتحقيقات وتقارير

«العالمي للتطوع».. وزيرة التضامن لـ «الموقع»: شباب المصريين متواجدين على الحدود منذ اللحظات الأولى لأحداث غزة والسودان

الهلال المصري مؤسسة ضخمة تضم 32 ألف متطوع و 175 فرقة إنقاذ و 75 فرقة طبية و 5 بنوك للدم

حرم الرئيس تقوم بجهود كبيرة لرعاية الهلال الأحمر المصري ولقاءها مع المتطوعين يعزز روح الانتماء لديهم ويشجعهم على مواصلة العطاء

 

تصوير- هديل عبد المجيد

قالت نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعي ونائب رئيس جمعية الهلال الأحمر المصري: “أعتز وأفتخر بقوة شبابنا وتطوعه وعطاؤه وقدرته الكبيرة على التضحية وفعل الخير ليس بوقته فقط ولكن بصحته و روحه، وتحية سلام لكل شاب أو فتاة من المتطوعين سقطوا في أحداث غزة أو السودان”.

وأضافت وزيرة التضامن في تصريحات لـ «الموقع»: أنه في إطار احتفالية اليوم العالمي للتطوع نبعث التحية لـ 32 ألف متطوع من شباب الهلال الأحمر المصري، وللسيدة انتصار السيسي لرعايتها الهلال الأحمر المصري و لقائها وحوارها مع المتطوعين الذي رفع روحهم المعنوية وشجعهم على مواصلة جهودهم والاستمرار في عمل الخير الوطني وزيادة انتمائهم.

وأشارت إلى أن 32 ألف متطوع جزء من كيان الهلال الأحمر المصري، إلى جانب 175 فرقة إنقاذ، 75 فرقة طبية، 5 بنوك للدم، الهلال المصري مؤسسة ضخمة ولديها قدرة كبيرة على العطاء.

وأوضحت القباج أن قدرة الهلال الأحمر المصري على العطاء تتمثل في تواجده في الأزمات المتتالية من أحداث ليبيا إلى المغرب يليها السودان ثم غزة، وفي كل المواقف داخل مصر وخارجها يقف الهلال المصري متبرعًا بوقته وروحه ودمه مقدمًا كافة سبل العطاء.

نرشح لك: بعد فوز السيسي بولاية ثالثة .. وزيرة التضامن لـ«الموقع»: مصر ستشهد عددا غير مسبوق من الإنجازات خلال الفترة القادمة

وتابعت وزيرة التضامن في اليوم العالمي للتطوع نسعد بأن مؤسسة الهلال الأحمر المصري تكبر يومًا بعد يومًا، وتظهر جهود شبابنا المصري في أبهى الصور وحثه على التطوع وغرس روح الانتماء.

وأشارت إلى أن الشباب المصري متواجد في أحداث غزة منذ اللحظة الأولى على معبر رفح، وكذلك على معبر أركين وقُسطُل في أحداث السودان، متواجد في العريش وغرفة عمليات القاهرة وفي كافة محافظات الجمهورية مُدرب مؤهل أخلاقيًا وعلميًا للتعامل مع الأزمات.

ولفتت القباج إلى أن الهلال الأحمر المصري فتح باب التطوع لغير المصريين سواء من الجنسيات العربية أو الأجنبية، فهو منارة من الإنسانية له من القيم والمبادئ ما لا يميز بين الجنسيات فقط النظر إلى إنسانية المتطوع.

وأضافت القباج أن احتفالية الهلال الأحمر المصري باليوم العالمي للتطوع 2023، شهدت تكريم الأعمال الأكثر تميزًا والشباب الأكثر استجابة، والأكثر ساعات تطوعًا، بقيادة الدكتور رامي الناظر المدير التنفيذي للهلال الأحمر المصري، فجميع متطوعي الهلال من الشباب والقيادات كانوا فخرًا لمصر في الأحداث السابقة وبسواعد المسيرة مستمرة وأفخر بكوني جزء منهم ليس كرئيسًا للهلال الأحمر ولكن كوني مصرية.

جاء ذلك خلال، احتفالية اليوم العالمي للتطوع 2023، والتي عقدت اليوم، بمسرح الجلاء، بحضور 1000 متطوع، وقيادات الهلال الأحمر المصري، لتقدير جهود المتطوعين خاصة أثناء الاستجابة للأزمات الأخيرة التى حدثت عام 2023 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى