أخبار

الطب الشرعي تحصل علي شهادة الاعتماد الدولي

كتب – وليد المصري

وافق المجلس الوطني للاعتماد ” ايجاك ” التابع لوزارة التجارة والصناعة على منح الاعتماد والاعتراف الدولي لمعامل الكيمياء والسموم الشرعية  ” مصلحة الطب الشرعي بالقاهرة ” كجهة اختبار للأغراض الجنائية في بعض اختبار المخدرات وذلك وفقاً للمواصفة الدولية  ISO/IEC17025:2017 ) والمعايير الدولية ILAC G19  ).

ومنح الاعتماد والاعتراف الدولي للإدارة المركزية لأبحاث التزييف والتزوير للأغراض الجنائية كجهة تفتيش من النوع A في مجال فحص التزييف والتزوير للعملات الورقية والبوليمارية المصرية والعالمية وذلك وفقا للمواصفة الدولية( ISO/IEC17020:2012 والمعايير الدولية ILAC – P15  & ILAC G19 ) .

وتجديد الاعتماد والاعتراف الدولي لمصلحة الطب الشرعي بالقاهرة – للأغراض الجنائية لمعمل البصمة الوراثية ” الحمض النووي ” وذلك في بعض اختبارات البصمة الوراثية وذلك وفقاً للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17025:2017  والمعايير الدولية ILAC G19 ) ، واستمرار الاعتماد الدولي لكل من دار التشريح وعيادة العنف وإدارة فحص الأنسجة ” الهيستوباثولوجي ” وذلك طبقا للمواصفة الدولية ( ISO/IEC17020  والمعايير الدولية ILAC G19  ) .

وتجدر الاشارة إلى أن حصول مصلحة الطب الشرعي على الاعتماد الدولي (الأيزو) في المجالات آنفة البيان قد أضحت تقاريرها معترف بها دوليا ، ووضعها في مقدمة الجهات المقارنة بوصفها الاولى الحاصلة على ذلك الاعتماد بالوطن العربي والشرق الأوسط وأفريقيا .

وذلك تتويجًا لجهود وزارة العدل في تطوير منظومة العمل بالقطاعات والمصالح التابعة لها وإتباع أحدث الأساليب العلمية والمعايير الدولية في مجال الطب الشرعي ، ومد جهات الخبرة الفنية المعاونة للهيئات القضائية بالأجهزة الحديثة والمتطورة .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى