اقتصاد

الصناعات الهندسية لـ”الموقع”: إصدار شهادات المطابقة الدولية يدعم تنافسية المنتج المصري

كتب: أحمد السيد

قال المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية باتحاد الصناعات، إن إنشاء أول معمل مصري معتمد دولياً لإصدار شهادات المطابقة للصناعات الهندسية من خلال القطاع الخاص المصري طبقاً للمواصفة القياسية الدولية  ISO 17025يمثل خطوة هامة لزيادة تنافسية المنتج المصري  بالسوق الداخلي الذي يكثر فيه الاستيراد، وفي السوق الخارجي، كما يدعم فتح أسواق جديدة أمام منتجات الصناعات الهندسية.

وتابع في تصريحات لـ”الموقع”، بأن اللقاء الموسع مع نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، ناقش العديد من المحاور الهامة الخاصة بقطاع الصناعات الهندسية، موضحا أن القطاع ينتظر آليات وخطط التوسع في صناعة السيارات الكهربائية في مصر.

وقالت نيفين جامع وزيرة التجارة والصناعة، في اجتماع ضم المهندس محمد المهندس، رئيس غرفة الصناعات الهندسية، وعدد من كبار المسؤولين، إن القيادة السياسية والحكومة يوليان أهمية كبيرة لقطاع الصناعات الهندسية  باعتباره محور أساسي وقاطرة لعدد كبير من القطاعات الصناعية، موضحة أن القطاع يعد أحد أهم القطاعات  الانتاجية الرئيسية بالاقتصاد القومي.

ولفتت الوزيرة بأن المعمل المعتمد يشمل مجالات اختبارات أداء أجهزة التكييف وسخانات المياه الكهربية و اختبارات قياس درجة الحماية والاختبارات البيئية للأجهزة المنزلية واختبارات أداء أجهزة التكييف غير المركزية.

كما يوفر اختبارات أمان للصناعات الهندسية، واختبارات أداء بعض الأجهزة المنزلية بالإضافة إلى اختبارات الصلادة واختبارات التوافق الكهرومغناطيسي فضلاً عن اختبارات كفاءة الطاقة للثلاجات.

” جامع ” تبحث مع المجلس التصديرى للصناعات الهندسية زيادة معدلات التصدير

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى