عيادتك

الصحة: الرضاعة الطبيعية ضرورة أول 6 أشهر من عمر الطفل لتقوية المناعة

كتب- أحمد عادل

قالت وزارة الصحة والسكان إن الرضاعة الطبيعية ضرورية خلال أول 6 أشهر من ولادة طفلك، لأنها تقوى المناعة وتحد من فرص الإصابة بالأمراض.

وقالت وزارة الصحة والسكان، إن الرضاعة الطبيعية تقوى العلاقة بين الأم والطفل، كما تقلل من فرص الإصابة بسرطان الثدى، وتابعت: الرضاعة الطبيعية ضرورة على الأقل لمدة عام لأنها تقلل من فرص إصابة الأم بسرطان الثدى.

وتابعت، أن الرضاعة الطبيعية تسهم فى حماية الطفل من الأمراض المعدية والمزمنة، كما يساعد على الشفاء من الأمراض سريعا.

وأوضحت وزارة الصحة والسكان، أن للرضاعة الطبيعية فوائد كبيرة لصحة الأم، أولها أنها تقلل من احتمال الإصابة بالسرطان فى منطقة الثدى كما تقل من احتمالية الإصابة بسرطان المبيض.

كانت وزارة الصحة والسكان كشفت عن خطوات الرضاعة الطبيعية الصحية، والتى تصمنت ملامسة جلد الأم لجلد الطفل عقب ولادته فورا، واستهلال الرضاعة الطبيعية خلال الساعة الأولى من عمره.

وشملت الخطوات بحسب وزارة الصحة إرضاع الطفل بناء على طلبه أى كلما يرغب فى الليل أو النهار، بالإضافة إلى المساكنة مع الامتناع عن إعطاء الطفل أى أغذية إضافية غير لبن.

كشفت وزارة الصحة والسكان عن أحدث استراتيجيتها لعلاج مصابى الحروق والسموم بالمجان فى مختلف المراكز بالجمهورية، مشيرة إلى أنه تم توفير كل الأدوية والمستلزمات المتعلقة بالحالات الطارئة فى مختلف المستشفيات بالجمهورية.

وقال الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، أنه تم إدراج 51 مركز ووحدة للحروق بـ21 محافظة من محافظات الجمهورية و140 سرير رعاية، مضيفا أنه يتم تنظيم تحويل هذه الحالات من خلال المشروع القومى للرعايات والحضانات والطوارئ و137 لتقديم الخدمة الطبية اللازمة بالتنسيق السريع مع الإسعاف لسرعة نقل المرضى والتعامل معهم فى الساعات الأولى.

وأوضح الدكتور خالد الخطيب رئيس الادارة المركزية للرعاية الحرجة والعاجلة، أنه تم تجهيز أحد أكبر مراكز علاج الحروق بمستشفى القناطر الخيرية بمحافظة القليوبية والتى يتكون من ثلاث أدوار بعد عرض الخطة التنفيذية لاستكمال الأعمال اللازمة لتشغيل المبنى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى