أخبارالموقع

«السيسي» يصل إلى مقر افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية

كتب- أحمد عادل

وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم الأحد، مقر افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية.

ويعد مركز البيانات والحوسبة السحابية (P1) أول مركز تحليل ومعالجة البيانات الضخمة والذكاء الاصطناعي في مصر وشمال أفريقيا.. يوفر الوقت والجهد والأموال ويعزز فرص الاستثمار الجديدة.

ويعمل المركز على تقديم التطبيقات الحرجة والمدفوعات والتطبيقات المرتبطة بالذكاء الاصطناعي وتحليل البيانات الضخمة لصناعة القرار على كافة المستويات بالإضافة إلى عمله كبديل نشط لمركز البيانات الحكومي بالعاصمة الإدارية، كذلك استخدام تكنولوجيا الحوسبة السحابية والذكاء الاصطناعي والبيانات الضخمة في تحليل البيانات الحكومية، كما يعمل كمركز وطني موحد لبيانات التعافي من الكوارث، وتوطين استخدام تكنولوجيا الذكاء الاصطناعي في القطاع الحكومي، وتوفير كافة البيانات الدقيقة للجهات الحكومية.

بآيات من القرآن الكريم.. شهد الرئيس عبد الفتاح السيسي افتتاح مركز البيانات والحوسبة الحكومية..

أكد الدكتور عمرو طلعت، وزير الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، أنه تم العمل تقديم خدمات ميسرة للشعب المصري، وتحفيز الإبتكار وريادة الأعمال، ضمن التحول الرقمي وبناء القدرات الرقمية ودعم الإبتكار الرقمي.

وقال عمرو طلعت، خلال كلمته التي ألقاها، خلال “افتتاح مركز البيانات والحوسبة السحابية الحكومية”، أن التحول الرقمي معناه ميكنة كافة الإجراءات والخدمات التي تقدم للمواطنين، مؤكدا أنه في عام 2020 اكتملت البنية التحتية الرقمية وتم ربط 100 خدمة وأصبحت ممكينة.

وتابع وزير الإتصالات، أن اطلاق منصة مصر الرقمية، أصبح عليها، عليها 170 خدمة رقمية مسجل عليها أكثر من 8 مليون مواطن بطلبات وصلت لـ 45 مليون طلب.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى