أخبارالموقع

«السيسي»: اصطفاف المصريين أمام صناديق الأقتراع كان بمثابة تصويت لرفض ما يحدث في فلسطين

كتب- أحمد عبد العليم

قال الرئيس عبدالفتاح السيسي «أتحدث إليكم اليوم وقد غمرتني السعادة بمشهد اصطفافكم وانخراطكم في صفوف الناخبين في الاستحقاق الانتخابي الرئاسي وهو ما يعد دلالة واضحة لكل متابع في الداخل أو الخارج، عن حيوية وفاعلية الشعب المصري بكل أطيافه وفئاته».

وتابع السيسي، خلال كلمة رسمية له عقب انتخابه رئيسا للبلاد لولايه جديدة، عرضتها قناة ” إكسترا نيوز”، : «ويؤكد على أن إرداة المصريين نافذة بصوت كل مصري ومصرية ذلك المشهد الذي تابعته عن كسب ويدفعني لأن أعبر عن عظيم تقديري وامتناني لكل المصريين»

قال الرئيس السيسي انه يعبر عن عظيم تقديره وأمتنانه لكافة المصريين لمشاركتهم في الإنتخابات الرئاسية بكثافة في هذا الوقت الحرج

وأضاف الرئيس السيسي ، إن اصطفاف المصريين امام صناديق الأقتراع ، ليس إختياراً للرئيس فحسب ، ولكن بمثابة تصويت للعالم كله علي رفض المصريين لما يحدث في فلسطين .

وأوضح الرئيس السيسي ، انه مدرك يقيناً حجم التحديات التي مرت علينا ، وأؤكد أن البطل في تلك الملحمة هو المواطن المصري الأصيل الذي تصدي للأرهاب وتحمل أعباء الأصلاحالاقتصادي .

وقال الرئيس السيسي : أجدد العهد أن نستمرفي بناء الجمهورية الجديدة التي نسعي لأقامتها

يذكر ان الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فوز الرئيس عبدالفتاح السيسي، بولاية ثالثة، لرئاسة مصر مدتها 6 سنوات حيث تنتهي في عام 2030، وبذلك تصبح الولاية الجديدة للسيسي هي الثالثة بعدما فاز بالمنصب في انتخابات 2014 أمام السياسي الناصري حمدين صباحي، وحصوله على أغلبية الأصوات حينها، وفي 2018 بعدما حقق فوزًا كاسحًا على رئيس حزب الغد والمرشح الوحيد أمامه موسى مصطفى موسى.

وتنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول أبريل المقبل، لتبدأ بعدها الفترة الجديدة التي من المقرر أن تستمر إلى عام 2030، حيث ينص الدستور في مصر على أن مدة الرئاسة الواحدة هي ست سنوات.

كما أن اللجان العامة على مستوى الجمهورية، لم تتلق بدورها أية تظلمات من المرشحين أو وكلائهم، في شأن كافة المسائل التي تتعلق بعملية الاقتراع، خلال المواعيد المقررة والمحددة ببداية أيام الاقتراع وحتى انتهاء أعمال الفرز وإعلان الحصر العددي للأصوات بكل لجنة عامة.

وتنص المادة 140 من الدستور على أن “يُنتخب رئيس الجمهورية لمدة ست سنوات ميلادية، تبدأ من اليوم التالي لانتهاء مدة سلفه، ولا يجوز أن يتولى الرئاسة لأكثر من مدتين رئاسيتين متتاليتين”.

فيما تنص المادة 241 مكرراً من الدستور على “تنتهى مدة رئيس الجمهورية الحالي بانقضاء ست سنوات من تاريخ إعلان انتخابه رئيساً للجمهورية في 2018، ويجوز إعادة انتخابه لمرة تالية”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى