حوادث

السجن 5 سنوات لسائق قتل مواطنا وأصاب سيدة في القاهرة

قضت محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالعباسية، بمعاقبة سائق تسبب في قتل مواطن وإصابة مواطنة أثناء سيرهما في الشارع خلال قيادته سيارته تحت تأثير المخدرات بمنطقة الزاوية الحمراء بالسجن 5 سنوات.

وذكر قرار الإحالة اتهام الشاب عزت إ.، 25 سنة، محبوس، ويعمل سائق، لأنه قام بـ حيازة المواد المخدرة بقصد التعاطي، وتبين أنه كان متعاطيا لمخدر الحشيش.

وأضاف أمر الإحالة، أن المتهم أحرز جوهرًا مخدرًا «الحشيش»، وكان ذلك بقصد التعاطي في غير الأحوال المصرح بها قانونًا على النحو المبين، كما تسبب خطأ في قتل المجني عليه عماد بولس حال قيادته السيارة وسيره بالشارع.

وتابع أمر الإحالة، أن ذلك ناشئا عن إهماله ورعونته وعدم مراعاته للقوانين، وذلك حال تعاطيه مُخدرًا إبان ارتكابه الخطأ الذي نجم عنه الحادث، كما تسبب خطأ في إصابة المجني عليها جملات عبد القادر حال قيادته السيارة، حال تعاطيه مخدرًا إبان ارتكابه الخطأ.

بسبب صراخه المتكرر.. الحبس عامين لأم موتت طفلها من الضرب في الإسكندرية

عاقبت محكمة جنايات الإسكندرية، ربة منزل بالحبس عامين مع الشغل عما أسند إليها وألزمتها بالمصاريف الجنائية، لاتهامها بضرب نجلها حتى الموت.

وكانت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية، قد تلقت إخطارًا من مأمور قسم شرطة العامرية أول، يفيد بورود بلاغ بالعثور على المجني عليه، داخل إحدى المقابر.

وتبين من التحقيقات، أنه عقب زيارة أحد الأهالي قبر ابنته، اشتم رائحة كريهة تبعث من العظام بالمقابر، فشاهد جثمان الطفل المجني عليه “م.س.ع” فأبلغ الشرطة.

وكشفت التحريات عن تعدي المتهمة “ا. م. ق”، ربة منزل، على نجلها المتوفي، وأنه في يوم الواقعة، ضربته بالأيدي والأرجل بسبب صراخه المتكرر، وألقت به على أحد منقولات الشقة، فارتطم رأسه بمسندها، مما أدى إلى وفاته، وأنها لم تقصد قتله وإنما قصدت تأديبه وعقب أن أيقنت وفاته، حملته متخفية إلى المقابر، وتركته وفرت هاربة.

وعقب تقنين الإجراءات، تم القبض عليها وأقرت بالواقعة، وتحرر محضر وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتها إلى محكمة جنايات الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى