اقتصاد

الزراعة : تجديد الاعتماد الدولي للمركز الإقليمي للأغذية والأعلاف

كتبت – هاجر على

عقد عادل عبد العظيم رئيس مركز البحوث الزراعية بالمركز الاقليمي للاغذية و الاعلاف مساء الاجتماع الختامي لجلسات تجديد الاعتماد الدولي للمعامل للدورة العاشرة علي التوالي.

و يأتي تجديد الاعتماد في إطار توجيهات السيد القصير وزير الزراعة و استصلاح الاراضي بضرورة اعتماد المعامل والوصول الي الحد الأقصى من الاحترافية و الدقة و الحيادية في التحليل وإصدار الشهادات حرصا علي الأمن الغذائي للمواطن المصري وضمانا لكل أطراف منظومة تداول خامات و اضافات الأعلاف و الأسمدة.

‏وقد صرح محمد الشربينى مدير الجودة بالمركز الإقليمي بأن التحكيم الذي تم هذا العام كان من الدقة والاحترافية بحيث غطى منظومة العمل بالكامل وأثبت خلاله العاملون بالمركز الإقليمي قدرتهم على الحفاظ على مستوى الأداء بالمعامل و تحديث امكانياتها على أكمل وجه .

و صرح أحمد العكازي أن المركز الاقليمي و منذ ما يربو علي العشرين عاما يحرص علي جودة الآداء ليكون جزءا من رؤيته ورسالته في الحفاظ علي الثروة الحيوانية و تشجيع صناعة الاعلاف و خدمة البحث العلمي.

وفي وقت سابق، نظمت وزارة الزراعة واستصلاح الأراضي، يوما حقليا بمحافظة الفيوم، ضمن محور التعاون مع الشركات العالمية في البرنامج الوطنى لإنتاج تقاوى الخضر، تنفيذا لتوجيهات وتعليمات السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضي، بالمتابعة الدائمة للبرنامج، والتقييم المستمر لكافة نتائجه، ومخرجاته من الهجن والأصناف، للتأكد من جودتها، للتوسع فى انتاجها واتاحتها للمزارعين بأسعار مناسبة.

وشملت فعاليات اليوم الحقلي، الوقوف على 5 أصناف متميزة من تقاوى الطماطم، لإحدى الشركات العالمية، تم زراعتها فى حقل أحد المزارعين بمحافظة الفيوم.

قال المهندس مجدي عبدالله رئيس قطاع الهيئات وشئون مكتب الوزير انه تم التعاون ضمن البرنامج الوطني لانتاج تقاوي الخضر، مع عدد من أشهر الشركات العالمية المتخصصة فى مجال انتاج تقاوى هجن اصناف الخضر وخاصة: الطماطم، الفلفل، الخيار، وذلك من دول فرنسا، البرازيل، اسبانيا.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى