منوعات

الرعاية الصحية: بدء تشغيل منظومة التأمين الشامل بجنوب سيناء إنجاز كبير

كتب- أحمد عادل

قال الدكتور أيمن رخا مدير هيئة الرعايا الصحية بجنوب سيناء إن الدولة توجهت نحو تقديم تغطية صحية كاملة متثملة في التشغيل الرسمي لمحافظة جنوب سيناء بتطبيق منظومة التأمين الصحي الشاكل بشكلها الكامل، فهي المحافظة الرابعة يتم فيها تطبيق منظومة التأمين الصحي الشامل بعد بورسعيد واسماعيلية والأقصر.

وأكد رخا خلال مداخله هاتفية ببرنامج هذا الصباح المذاع على فضائية اكسترا نيوز، أن توجهات الهيئة العامة للرعايا الصحية بينت التطور الذي شهدته الخدمة الصحية وفهي ليست مجرد منشأت فقط، ولكن الجودة الطبية للمقدمة للمواطنين أيضا من أهم أهدافها.

وتابع: التأمين الصحي الشامل من أهم أهدافه تقديم التغطية الكاملة للمواطنين و يضمن التغطية المالية ويقطع العبئ المادي على المواطنين ويتم تقديم الخدمة شبه مجانية وبجودة عالية وطبقا لمعايير عالية، مؤكدا أن محافظة جنوب سيناء تعتبر من أعلى المحافظات تسجيلا للانضمام لمنظومة التأمين الصحي الشامل.

أطلقت مديرية الصحة بجنوب سيناء، الخميس، حملة التطعيم ضد الالتهاب الكبدي “A” بالفنادق والمنشآت السياحية، وذلك تنفيذا لتعليمات الدكتور خالد عبد الغفار، وزير الصحة والسكان ، و اللواء دكتور خالد فودة، محافظ جنوب سيناء.

وقال الدكتور عبد التواب عريضة، وكيل وزارة الصحة بجنوب سيناء، إن الحملة انطلقت داخل بعض فنادق مدينة شرم الشيخ، ومن المقرر أن تستمر في كافة المدن، وذلك حرصا على صحة وسلامة العاملين بالقطاع السياحي.

وأوضح وكيل الوزارة في تصريح اليوم، أن الحملة تستهدف تطعيمهم تطعيم ما يزيد عن 12 ألف من العاملين بالسياحة كمرحلة أولى، لتحصينهم ضد الإصابة بالالتهاب الكبدي “A” .

وأشار إلى انه جرى تخصيص فرق طبية مدربة على أعلى مستوى لإجراء التطعيم، مع اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية الخاصة بسلامة الفرق الطبية والعاملين بالقطاع السياحي.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى