أخبارالموقع

الرئيس السيسي يوجه بعلاج «فايز حلمي» وإجراء عملية قلب

كتبت – أميرة السمان

استجاب الرئيس السيسي لحالة المواطن فايز فاروق حلمي، حيث يحتاج لعملية قلب مفتوح، وحالته تدهورت في الـ 5 سنوات الأخيرة، وجاءت تكلفة العملية الجراحية تصل لربع مليون جنيه، ولا يقدر على تحملها نظرًا لأنه يعول أسرة مكونة من 4 أفراد، جاء ذلك خلال برنامج صالة التحرير.

ووجهت الإعلامية عزة مصطفى الشكر للرئيس السيسي، «كل الشكر لحضرتك يا سيادة الرئيس على استجابتك» موجهة حديثها للمريض قائلة: »متشلش هم، لأن هناك استجابة من الرئيس لحالتك ولا تقلق ولا تحمل هم المال،، وكل ما تريده سيتم تنفيذه»، حيث عرضت حالة المريض، متابعة أن كل الأطباء أجمعوا على احتياجه لعملية قلب مفتوح.

ومن جانبه قال فايز حلمي، أنه منذ 30 عاما اكتشف إصابته بالحمى الروماتيزمية وكان سنه تجاوز العشرين وهو ما يمنعه من الحصول على الحقنة، وقبل 5 أعوام اكتشف أنه يعاني من تضخم في عضلة القلب، وتضعف مع مرور الوقت، وإذا وصلت لنسبة معينة لن يتمكن من إجراء عملية جراحية.

وأشار إلى أنه لا يمكن أن يمشي خطوتين، أو يصعد السلم إلا وأن يركب الجهاز لتفادي تعرضه لأزمة صحية، موضحا أن تكلفة العملية الجراحية تصل لربع مليون جنيه، ولا يقدر على تحملها نظرًا لأنه يعول أسرة مكونة من 4 أفراد.

ووجه فايز حلمي، الذي يحتاج لإجراء عملية قلب مفتوح ولا يملك ثمن تكلفتها، الشكر للرئيس عبد الفتاح السيسي، على استجابته لحالته، قائلا: الحمد لله أنا كنت واثق من استجابة الرئيس لأنه لن يتحمل على مواطن مصري وطني يكون مريض، قائلا: «أشكر الرئيس السيسي، مضيفا: «ربنا يخلي السيسي وتحيا مصر، وبعد ما أعمل العملية عاوز الرئيس يكلفني بأي عمل متطوع أعمله في البلد، لأني هكون شميت نفسي وأعرف أمشي ولازم أخدم بلدي وهذا أقل واجب .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى