أخبارالموقع

الرئيس السيسي يهنئ البابا تواضرس بكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة بعيد الميلاد المجيد

أعرب الرئيس عبدالفتاح السيسى ، عن أمنياته بأن يكون العام الجديد عام خير وسلام وأمن ورحمة ونعمة من الله سبحانة وتعالى على جميع أبناء الشعب المصرى، وقال الرئيس ان مصر بدأت طريق عاهدنا فيه ربنا وعاهدنا المصريين وبدأناه وسنكمله سوياً ، وأشار الرئيس إلى أن هذا الطريق هو طريق الجمهورية الجديدة التى تتسع للجميع بدون أي فرق أو تمييز ، والتى نعيش بها جميعا فى سلام وأمان مع بعض ، وحذر السيسي من دعاة الفتنة، قائلا: “أوعوا حد يدخل بيننا، أوعوا حد يعمل بينا فتنة حتى نكمل مشورنا مع بعضنا البعض وننجح” .

جاء ذلك خلال حضور الرئيس مساء اليوم ، قداس عيد الميلاد المجيد بكاتدرائية ميلاد السيد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، لتهنئة الشعب المصري بهذه المناسبة.

وتابع السيسى : ربنا يعيننى أن أكون خادم أمين شريف لمصر ولكم جميعاً يا مصريين ، وشدد على أن مصر هى بلدنا جميعا وتسعنا كلنا ، قائلا: “إننا موجودون فى بيت من بيوت ربنا، وأن الله سبحانه وتعالى هو من يحمى مصر، ودائما ندعوه ونتوسل إليه ونرجوه يحمينا وهو الذى يسبب الأسباب”.

وأشار السيسى الى أن الجمهورية الجديدة التى نسعى لبنائها هى جمهورية الحلم والأمل، والعلم والعمل، وهى الجمهورية القادرة وليست الغاشمة، المسالمة وليست المستسلمة وسوف نبنى جمهوريتنا مع بعض ، مشيراً إلى أن أى تحدى أو صعاب تهون إذا كنا كلنا على قلب رجل واحد، كل عام وأنتم بخير ومصر بخير والدنيا كلها بخير.

وتابع الرئيس : كنت أتمنى مصافحة الجميع، وتهنئتهم فرداً فدر، إلا أن ظروف جائحة كورونا بتمنعنا من ذلك، وأضاف : متعرفوش حجم والتقدير و المحبة والاحترام اللى بأكنة لقداسة البابا تواضروس، قائلا إنه يقدره ويحترمه للغاية، ومؤكدا أن معادن الرجال تظهر فى الظروف الصعبة، مطالبا أبناء الكنيسة بالحفاظ علي قداسة البابا قائلا: “إنتم كمان خلوا بالكم منه”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى