رياضة

الدوري الإفريقي لكرة السلة والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير يستضيفان معسكر BAL4HER ومناقشات القيادة الفكرية في القاهرة

يستضيف الدوري الإفريقي لكرة السلة (BAL) والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير، الشريك الرسمي لموسم 2024 BAL، معسكر كرة السلة تحت 23 عاماً “BAL4HER” وسلسلة من مناقشات القيادة الفكرية حول الصناعات الإبداعية والأعمال الرياضية في القاهرة في الفترة من 9 إلى 15 نوفمبر بالتزامن مع ملتقى Creative Africa Nexus (CANEX)، وهي مبادرة البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير المصممة لدعم الصناعات الإبداعية في إفريقيا، في المعرض التجاري الأفريقي البيني.

وتشارك عشرون لاعبة، وحكمتان، وإداريتان الطاولة في المعسكر الذي يقام بإستاد القاهرة الدولي اليوم الأحد 12 نوفمبر، مما يدل على جهود الدوري الإفريقي لكرة السلة المستمرة لدعم الشابات في جميع أنحاء المجتمعات الأفريقية المهتمات بكرة السلة وتطوير مساراتهن المهنية في الرياضة.

تسعى “BAL4HER” إلى تعزيز المساواة بين الجنسين بين الجماهير والأطراف المعنية المحلية، وتطوير الخطط المستقبلية وفرص التوظيف للنساء للمشاركة الكاملة والظهور عبر عمليات BAL. من خلال أصول BAL داخل الساحة، ومشاركات الفريق، والجهود التعاونية مع الشركاء من الشركات والمجتمع، يوفر BAL الدعم ويرفع الوعي للمنظمات التي تعزز المساواة بين الجنسين.

في إطار CANEX، ستستضيف BAL والبنك الإفريقي للاستيراد والتصدير أيضاً حلقة نقاشية بعنوان “الاستفادة من الصناعات الثقافية والإبداعية من أجل التقدم الاقتصادي بين إفريقيا ومناطق الشتات”، إلى جانب دورة تدريبية حول أعمال الرياضة في إفريقيا يوم الثلاثاء 14 نوفمبر بمركز المنارة للمؤتمرات. ستكون منتجات BAL متاحة في جميع أنحاء CANEX بجناح الدوري في هذه الفعالية.

وقال رئيس BAL أمادو جالو فال: “يسعدنا العمل مع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير للتأثير بشكل إيجابي على مناخ كرة السلة بأكمله خلال موسمنا الرابع”. وأضاف: “بصفته بنكاً أفريقياً متجذراً بعمق في القارة، يدافع البنك الإفريقي للاستيراد والتصدير عن تمكين الشباب من خلال الصناعات الإبداعية وبرامج الإرشاد المختلفة، ونتطلع إلى العمل معاً لتوسيع تأثير BAL إلى ما هو أبعد من خطوط الملعب.”

سينطلق موسم BAL الرابع في مارس 2024 في جنوب إفريقيا. سيضم أفضل 12 فريقاً للأندية من 12 دولة أفريقية تلعب رقماً قياسياً من المباريات يبلغ 48 مباراة في أربع دول أفريقية؛ هي جنوب إفريقيا، ومصر، والسنغال، ورواندا، على مدار أربعة أشهر في عام 2024. وتقام أولى مباريات BAL في جنوب إفريقيا، وهذه هي المرة الأولى التي يقام فيها الدوري في أربع دول مختلفة.

ولأول مرة أيضاً، سيتم تقسيم الفرق الـ 12 إلى ثلاث مجموعات مكونة من أربعة فرق. ستلعب كل مجموعة ضمن مرحلة مكونة من 12 مباراة حيث سيواجه كل فريق منهم الفرق الثلاثة المتبقية في مجموعته مرتين. المرحلة الافتتاحية لمباريات مجموعة كالياري ستبدأ في مارس، ستتبعها مرحلة مباريات مجموعة النيل في أبريل، ثم مرحلة مباريات مجموعة صحارى في مايو. أفضل فريقين من كل مجموعة، والفرق التي تحوز على المركز الثالث من جميع المجموعات سيسافرون إلى رواندا لخوض أربعة مباريات تنافسية يتبعها تصفيات مكونة من ثمانية مباريات إقصائية ونهائية ابتداءً من شهر مايو حتى شهر يونيو.

سيعلن الدوري عن المدن المضيفة، والملاعب، والتواريخ، والمعلومات المتعلقة بكيفية شراء التذاكر لموسم عام 2024 للدوري الإفريقي لكرة السلة في الأسابيع المقبلة. يمكن للجماهير تسجيل اهتمامهم بالحصول على بطاقات لحضور المباريات في الأسواق الأربعة عن طريق زيارة موقع BAL.NBA.com.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى