حوادث

الداخلية تضبط كمية من المخدرات بالسويس

نجحت أجهزة وزارة الداخلية في ضبط كمية من المواد المخدرة بحوزة عنصرين إجراميين بالسويس، تقدر قيمتها المالية بـ3,6 مليون جنيه تقريباً، وذلك إدراكاً من وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية والتصدى الحاسم وتوجيه الضربات الاستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (عاطلين، لهما معلومات جنائية) بالاتجار فى المواد المخدرة وترويجها على عملائهما متخذين من دائرة قسم شرطة فيصل بمديرية أمن السويس مسرحاً لمزاولة نشاطهما الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطهما وبحوزتهما 30 كيلوجراما لمخدر الحشيش، 3 كيلوجرامات لمخدر الآيس “شابو”، وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بـ3,600,000 جنيه تقريباً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

عمرها 10 أشهر.. عامل دليفري يغتصب رضيعة ويلقي بجثتها في حديقة بمدينة نصر

تباشر النيابة العامة بمدينة نصر التحقيق في واقعة هتك عرض طفلة تبلغ من العمر 10 أشهر وقتلها على يد عامل في إحدى الحدائق بمدينة نصر.

ووفقًا للبلاغ المقدم كانت الرضيعة «جيهان» تبلغ من العمر 10 أشهر تقيم مع عائلتها بمنطقة الكيلو أربعة ونصف في مدينة نصر، وبينما كانت والدتها تستريح وتركتها بصحبة شقيقتها، خرجت الطفلة من المنزل سهوا ثم اختفت، بعد بحث طويل في المنطقة لم تعثر العائلة عليها وبينما توجهت العائلة لقسم الشرطة لتقديم بلاغ باختفاء ” جيهان”، كان شهود عيان يقدمون بلاغا لقسم الشرطة يفيد بعثورهم على جثة رضيعة في أحد الحدائق القريبة من منزل العائلة، أفادت التحريات الأولية للمباحث اختطافها من قبل “عامل” وتعرضها للاعتداء الجنسي قبل أن يتم قتلها ومحاولة التخلص من جثتها من خلال إلقائها بالحديقة.

وتوصلت تحريات المباحث إلى أن مرتكب الواقعة عامل دليفري في مطعم كشري شهير، يبلغ من العمر 22 سنة ومقيم بني سويف، وأقدم على اغتصاب الرضيعة جيهان صاحبة الـ 10 سنوات حينما كان ذاهبا لتوصيل أوردر طعام إلى أحد جيران أسرتها ووجدها على سلم العقار بمفردها ولا ترتدي ملابس في الجزء السفلي فدفعه شيطانه وشهوته الحيوانية، إلى اغتصابها وتفريغ شهوته بها رغم عمرها الصغير الذي لا يتخطى 10 شهور، فلما صرخت من تعديه عليها شنقها لتلقى مصرعها على يديه، ثم ألقى جثتها داخل إحدى حدائق مدينة نصر.

النيابة العامة تحيل 11 متهمًاللمحاكمة الجنائية لنشرهم أخبارًا كاذبة في واقعة طالبة جامعة العريش

أمرت النيابة العامة بإحالة أحد عشر متهمًا إلى محكمة الجنح الاقتصادية المختصة، لنشرهم أخبارًا وإشاعات كاذبة، من شأنها تكدير السلم العام وإثارة الفزع بين الناس وإلحاق الضرر بالمصلحة العامة، بشأن وفاة المجني عليها/ نيرة صلاح محمود، طالبة جامعة العريش، واستخدامهم حسابات خاصة على شبكة المعلومات الدولية بهدف ارتكاب تلك الجريمة.
وكانت النيابةُ العامة قد انتدبت قطاع الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات بوزارة الداخلية لإجراء التحريات الفنية اللازمة لفحص كافة المواقع الإلكترونية التي تناولت الواقعة؛ لتحديد ما إذا كان أي مِنها قد تضمن أخبارًا أو إشاعات كاذبة من عدمه، فورد التقرير باضطلاع عدد من العناصر -بعضها هارب خارج البلاد- باستخدام حساباتهم عبر مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة في إذاعة أخبار وإشاعات كاذبة حول وفاة طالبة جامعة العريش، تضمنت -على خلاف الحقيقة- أن المجني عليها قد قُتلت وأن لأهل قاتليها نفوذًا تمكنوا من خلاله من طمس أدلة الاتهام وعدم مساءلة مرتكبي واقعة القتل المزعومة، وقد طالعت النيابة العامة تلك الحسابات، فرصدت الأخبار والإشاعات الكاذبة محلها، كما استجوبت المتهم الذي ضبط، فأقر بارتكابه للواقعة، فأحالت المتهمين للمحكمة المختصة، وقد تحددت جلسة الثامن والعشرين من شهر إبريل الجاري لبدء إجراءات محاكمتهم.

القبض على سائق دهس شخصا يعبر الطريق في المهندسين

لقى مواطن مصرعه دهسا في الجيزة، بعدما صدمته سيارة مسرعة في شارع أحمد عرابي بالمهندسين، وتم نقل الجثمان تحت تصرف النيابة العامة، والتحفظ على سائق السيارة.

تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الجيزة إخطارا من غرفة عمليات النجدة تضمن ورود بلاغا من الأهالي بوقوع حادث مروري في شارع أحمد عرابي في المهندسين وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية في الجيزة لموقع البلاغ.

بالانتقال والفحص تبين من المعاينة والتحريات التي أجرتها أجهزة أمن الجيزة، اصطدام سيارة بمواطن أثناء عبوره الطريق في اتجاه الدقي، مما نتج عنه مصرعه في الحال، وتم نقل الجثمان إلى ثلاجة المستشفى تحت تصرف النيابة العامة في الجيزة.

تحرر المحضر اللازم، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيقات في الواقعة.

براءة متهم وانقضاء الدعوى لآخر بـ”خلية داعش حلوان”

قضت الدائرة الأولى إرهاب المنعقدة ببدر برئاسة المستشار محمد السعيد الشربينى اليوم، ببراءة متهم وانقضاء الدعوى لمتهم آخر للوفاة، في إعادة محاكمتهما لاتهامهما مع آخرين سبق الحكم عليهم بـ”خلية داعش حلوان”، فى القضية رقم 4160 لسنة 2020 جنايات أمن دولة.
كانت المحكمة قد قضت فى وقت سابق، بأحكام ما بين المؤبد والمشدد للمتهمين، وحصل المتهم الذى يعاد محاكمتهم على حكم بالسجن غيابيا، وضمت الدعوى 8 متهمين من بينهم 5 محبوسين، ويأتى على رأس المتهمين مؤسس التنظيم المتهم “أ. أ”، والذى أسس خلية بمنطقة حلوان تتبع تنظيم داعش الإرهابى، ومتهم بالسفر للخارج والتدريب على استخدام السلاح والعمليات العدائية، كما وجهت النيابة للمتهم الخامس تهمة حيازة سلاح نارى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى