سياسة وبرلمان

«الخولي»: نسبة الأصوات الباطلة في انتخابات 2024 أقل بكثير من الاستحقاقات الماضية

كتبت أميرة السمان

هنأ المهندس حسام الخولي، نائب رئيس حزب مستقبل وطن، شعب مصر والرئيس عبد الفتاح السيسي؛ بمناسبة فوزه في انتخابات الرئاسة 2024.

وأكد الخولي، أن نتيجة انتخابات الرئاسة كانت أكثر إبهارا للمواطنين من المتوقع، منوها أن نسبة الأصوات الباطلة في هذه الانتخابات أقل بكثير من الانتخابات الماضية.

وأشار نائب رئيس حزب مستقبل وطن، إلى أن نسبة التصويت فاقت كل التوقعات؛ وذلك بسبب الخطر الذي شعر به المواطنين بالتزامن مع استمرار العدوان على قطاع غزة من قبل جيش الاحتلال.

وتابع: الانتخابات شهدت تعدد حزبي منظم أظهرت الحياة السياسية والمشاركة الحزبية على أرض الواقع وخلقت حالة إيجابية عامة، معلقا: أصبح لدينا ثقة في رئيس يستكمل مسيرة تنمية بدعم شعبي.

ونوه أن الفترة المقبلة ستكون فترة جني الثمار لكل المحاور التي قام بها الرئيس الفترة الماضية، جاء ذلك خلال التغطية الخاصة التي تقدمها قناة صدى البلد بمناسبة إعلان نتيجة انتخابات الرئاسة .

كان رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المستشار حازم بدوي، أعلن عن أن عدد الناخبين المقيدين ببيانات الناخبين هو 67 مليونًا و32 ألفًا و438 ناخبًا، وعدد من أدلوا بصوتهم 44 مليونًا و777 ألفًا و668 ناخبًا بنسبة 66.8%، وعدد الأصوات الصحيحة 44 مليونًا و288 ألفًا و361 صوتًا بنسبة 98.9%، وعدد الأصوات الباطلة 489.307 بنسبة 1.1%.

يذكر أن الهيئة الوطنية للانتخابات قد أعلنت عن فوز الرئيس عبد الفتاح السيسي، بولاية ثالثة، لرئاسة مصر مدتها 6 سنوات حيث تنتهي في عام 2030، وبذلك تصبح الولاية الجديدة للسيسي هي الثالثة بعدما فاز بالمنصب في انتخابات 2014 أمام السياسي الناصري حمدين صباحي، وحصوله على أغلبية الأصوات حينها، وفي 2018 بعدما حقق فوزًا كاسحًا على رئيس حزب الغد والمرشح الوحيد أمامه موسى مصطفى موسى.

وتنتهي الفترة الرئاسية الحالية للرئيس عبد الفتاح السيسي في أول أبريل المقبل، لتبدأ بعدها الفترة الجديدة التي من المقرر أن تستمر إلى عام 2030، حيث ينص الدستور في مصر على أن مدة الرئاسة الواحدة هي ست سنوات.39 مليونًا و702 ألف و451 صوتًا بنسبة 89.6% من الأصوات الصحيحة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى