اقتصاد

الحكومة تضع خطة لتمويل تحويل الأراضي الزراعية إلى نظم الري الحديثة

عقد مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء المصري، اليوم الخميس، اجتماعاً لمتابعة مستجدات الموقف التنفيذي لتطبيق منظومة الري الحديث، والخطة المقترحة لتمويل عملية تحول الأراضي الزراعية من نُظم الري التقليدية إلى النظم الحديثة.

وأكد مصطفى مدبولي، في مستهل الاجتماع، أن تطبيق منظومة الري الحديث يأتي في إطار جهود الدولة لرفع كفاءة استخدام مواردها المائية، وتحقيق أقصى استفادة ممكنة منها إلى جانب العمل على ترشيد استخدام المياه، بحسب بيان صادر، اليوم الخميس.

وشهد الاجتماع، حضور وزراء الري و المالية، والزراعة واستصلاح الأراضي، نائب محافظ البنك المركزي، ومسئولي الوزارات المعنية.

وأشار مدبولي، إلى توجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي، بالإسراع في معدلات تنفيذ هذه المنظومة، منوهاً بأن الدولة وضعت خطة طموحة لتمويل الأراضي الزراعية التي يتم تحويلها من الري بالطرق التقليدية إلى نظام الري الحديث.

وذكر رئيس الوزراء، أن المشروع يهدف دعم وتشجيع الفلاحين للتحول للري الحديث؛ لتوفير مياه الري، وزيادة الإنتاجية المحصولية بنسبة تصل إلى 30 بالمائة، فضلا عن تحقيق عدالة توزيع مياه الري، بما يعود بالنفع على المزارعين، والزراعة في مصر بوجه عام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى