سياسة وبرلمان

الحكومة تتحفظ على وصف وزير التموين بـ”الفاشل”.. ومجلس النواب يحذف الكلمة من المضبطة

كتب – محمد إبراهيم:

تحفظ المستشار علاء الدين فؤاد، وزير شئون المجالس النيابية، على كلمة فاشل، التي وصف بها أحد أعضاء مجلس النواب الوزير علي المصيلحي، قائلا: وزارة التموين مسئولة عن توفير السلع للمصريين بالكامل.

وتابع علاء الدين فؤاد: “وزير التموين مش بينام علشان توفير السلع للمواطنين”، مشيرا إلى أن حجب السلع عن التداول تصرفات فردية من بعض التجار.

و قرر مجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل مجلس النواب، حذف كلمة “وزير فاشل” من مضبطة الجلسة، والتي اتهم فيها النائب هاني أباظة، وزير التموين بالفشل.

جاء ذلك خلال الجلسة العامة لمجلس النواب، برئاسة المستشار أحمد سعد الدين، وكيل المجلس، أثناء مناقشة تعديل قانون حماية المستهلك، بحضور رئيس الجهاز، إبراهيم السجيني، وممثلين عن الجهات المعنية بالحكومة.

وأكد النائب هاني أباظة، أن وزير التموين فاشل، وجهاز حماية المستهلك فاشل، قائلا: هناك حالة عربدة كبيرة في الأسواق، والأسعار كل ساعة في زيادة.

وأشار النائب، إلى أن الكوادر الفنية في جهاز حماية المستهلك غير قادرة على التنفيذ، قائلا: الأهم من القانون هو متابعة التنفيذ وإعادة تنظيم كوادر جهاز حماية المستهلك.

وقد استعرض المستشار إبراهيم الهنيدي، رئيس لجنة الشئون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، مشروع تعديل قانون حماية المستهلك المقدم من الحكومة، لتغليظ عقوبة احتكار السلع.

وأشار النائب، إلى أن مشروع القانون يهدف إلى تشديد عقوبة حبس السلع الاستراتيجية المعدة للبيع عن التداول بإخفائها أو عدم طرحها للبيع أو الامتناع عن بيعها مما يمس بحقوق المستهلكين، مع الحكم بإغلاق المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة مدة لا تجاوز ستة أشهر وجواز الحكم بإلغاء رخصة المحل أو المكان الذي وقعت فيه الجريمة، وذلك في إطار جهود الدولة نحو ضبط آليات السوق وتوفير جميع السلع خاصة الاستراتيجية.

وأكد أن التعديل التشريعي يساهم بشكل كبير في القضاء على ظاهرة حبس السلع، وتوفير المخزون من السلع الاستراتيجية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى