اقتصادالموقع

الحجوزات وصلت 90%.. غرفة السياحية لـ«الموقع»: الفنادق جاهزة لاستقبال السائحين خلال الكريسماس وموسم 2024 سيكون الاقوي على مدار 10 سنوات ماضية

تقرير- صلاح إبراهيم

تهتم وزارة السياحة والآثار، كل عام بالتفتيش على المنشآت السياحية والفندقية والمطاعم المُرخصة تحت قيادتها، قبل احتفالات الكريسماس واعياد رأس السنة، وذلك يكون بالتعاون مع غرفة المنشآت السياحية والفندقية بالاتحاد العام للغرف، للحفاظ على سمعة مصري السياحية محليًا ودوليًا، والاشراف على جودة الطعام والإجراءات المختلقة.

ومن جهته قال عادل المصري رئيس غرفة المنشآت والمطاعم السياحية، في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، إن الغرفة سوف تشن حملة على مختلف المطاعم السياحية بمختلف المحافظات السياحية وذلك للتأكيد من جاهزيتها لاستقبال السائحين العرب والأجانب خلال احتفالات الكريسماس.

وأضاف المصري، أنه ضمن شروط الإجراءات لابد أن يكون المطعم مرخص سياحيا وسيتم التفتيش أيضا على مدة سريان الرخصة، حتى نتمكن من محاسبة المطاعم الخاضعة للغرفة، معلقًا: هناك مطاعم تخضع للمحليات ليس للغرفة التدخل في شأنها.

وأشار المصري، أن أكثر المحافظات السياحية إقبالا للسائحين خلال احتفالات الكريسماس واعياد الميلاد هي المحافظات الساحلية مثل الغردقة وشرم الشيخ ومرسي علم.

ومن جهته قال مصدر داخل غرفة السياحة والفنادق بجنوب سيناء، إن الغرفة وضعت خطة بالتعاون مع مكتب وزارة السياحية بالمحافظة وذلك للتفتيش على مختلف المطاعم والفنادق والتأكيد من جاهزيتها لاستقبال السائحين خلال الاحتفالات.

وأشار المصدر في تصريحات خاصة لـ«الموقع»، إلى أن مؤشرات الحجز هذا العام تعتبر من اقوي المؤشرات السياحية خلال السنوات الماضية، حيث أن نسبة الحجز في فنادق شرم الشيخ والغردقة وصل إلى 90% وهذا النسبة جاءت بعد جهود مختلفة لتطوير الغرف الفندقية بالمدن السياحية.

وتابع، أن الموسم السياحي المقبل متوقع أن يكون أقوي موسم سياحي على مدار 10 سنوات ماضية؛ وذلك وفقًا لمؤشرات الحجوزات المختلفة داخل المطاعم والمنشآت السياحية والفندقية، وشركات الطيران المختلفة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى