الموقعمنوعات

التوقيت الصيفي في مصر 2024.. طريقة تغيير الساعة

كتب: أحمد عارف

يوشك تطبيق التوقيت الصيفي في مصر2024 على البدء، حيث سيتم تقديم الساعة 60 دقيقة لتصبح الساعة القانونية في مصر بحسب التوقيت الصيفي، ولذلك يبحث العديد من الأشخاص حول موعد تطبيق التوقيت الصيفي وكيفية ضبط الساعات والأجهزة.

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024

موعد التوقيت الصيفي في مصر 2024 سيبدأ بتقديم الساعة 60 دقيقة اعتبارًا من الجمعة الأخيرة من شهر أبريل، الموافق ليوم 26 من الشهر، وسيستمر حتى نهاية الخميس الأخير من شهر أكتوبر.

هذا وفقًا للقانون رقم 24 لسنة 2023 بشأن إقرار نظام التوقيت الصيفي، ويُشار إلى أن التوقيت الشتوي ما زال ساريًا حتى ذلك التاريخ، حيث تم تأخير الساعة بمقدار 60 دقيقة، وسيستمر هذا التوقيت حوالي 6 أشهر.

طريقة تغيير الساعة على التوقيت الصيفي؟

عند تغيير الساعة إلى التوقيت الصيفي، يمكنك ضبط الساعات على ساعات اليد والحائط، والحاسوب، وأجهزة المحمول، باتباع الخطوات التالية:

افتح ساعة الحاسوب أو اللاب توب.

اضغط على “تغيير الوقت والتاريخ” أو “Change time and date”.
قم بتقديم الساعة 60 دقيقة عندما تكون الساعة 11 صباحًا، لتكون الساعة 12 مساءً بالتوقيت الصيفي.
بهذه الطريقة، ستتمكن من تعديل الساعة بسهولة وضبطها بالشكل الصحيح وفقًا لتوقيت الصيف في مصر.

يُشار أنه تم اعتماد نظام التوقيت الصيفي في مصر بهدف ترشيد استهلاك الطاقة والوقود، وتوفير ساعات نهار أطول للعمل والنشاط. هذا القرار جاء بعد سبع سنوات من إلغاء التوقيت الصيفي في البلاد، ويأتي في إطار الجهود لتحسين الاقتصاد وتحقيق التوازن في استهلاك الطاقة في ظل التحديات الاقتصادية العالمية.

اقرأ ايضا

موعد تطبيق التوقيت الصيفي

التطبيق يبدأ نهاية الأسبوع.. مواعيد فتح وغلق المحال خلال التوقيت الصيفي

طلب إحاطة حول جدوى تطبيق نظام التوقيت الصيفي

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى