محافظات

التغير المناخي والشعر المقفّى ضمن نقاشات قصور الثقافة بمطروح

كتب- خالد الشربينى

نظم فرع ثقافة مطروح مجموعة متنوعة من الأنشطة الثقافية والفنية ضمن برنامج الهيئة العامة لقصور الثقافة برئاسة عمرو البسيوني، المنفذ بعدد من مدارس المحافظة، برعاية وزارة الثقافة.

وفي السياق شهدت مدرسة رياض الصالحين محاضرة بعنوان “التغيرات المناخية وتأثيرها على البيئة” تحدث خلالها سيد فتحي عن مفهوم التغير المناخي، أسبابه وأثر ذلك على البيئة والكائنات الحية نتيجة ارتفاع درجات الحرارة.
واختتم حديثه موضحا دور الدولة في مواجهة تلك الظاهرة التي باتت تهدد النظام البيئي.
تلى ذلك ورشة لتعليم أساسيات رسم الأبعاد تنفيذ الفنانة شيماء الواعي.

وفي مدرسة السيدة عائشة أقيمت ورشة تصميم نتيجة بمناسبة العام الجديد بطريقة مبسطة تدريب الفنانة منى شاكر.
ونفذ بيت ثقافة براني ورشة فنية بمرسم الطفل تضمنت تصميم لوحات بمناسبة رأس السنة بألوان زاهية، تدريب حمدي جودة.

وضمن الأنشطة المقامة بإشراف إقليم غرب ووسط الدلتا الثقافي برئاسة أحمد درويش، من خلال فرع ثقافة مطروح برئاسة محمد حمدي، نظم قصر ثقافة الطفل لقاء بعنوان “الشعر والقافية” بالمعهد الأزهري النموذجي، تحدث خلاله محمد حلمي عن كيفية كتابة الشعر المقفى، موضحا تطور القوافي على مر العصور بدءا من الشعر الجاهلي وحتى مدارس الشعر الحديث.

من ناحية أخرى أعد بيت ثقافة سيوة ورشة حكي عن الإيثار أدارها ماهر مسلم، بينما نفذت مكتبة سيدي عبد الرحمن ورشة أخرى عن أهمية الكمبيوتر في حياتنا، تحدث خلالها مصطفى شاكر عن إيجابيات التكنولوجيا الحديثة وكيفية الاستفادة منها وذلك في حوار تفاعلي مع الأطفال، مؤكدا في ختام حديثه على ضرورة الاعتدال في الاستخدام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى