أخبارالموقع

التعليم تشدد على انتظام العمل بالمدارس الخالية من اللجان الانتخابية

كتب- أحمد عبد العليم

نفت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، تعطيل الدراسة في جميع مدارس الجمهورية خلال فترة الانتخابات الرئاسية المقرر انطلاقها في الفترة من 10 حتى 12 ديسمبر الجاري.

وقالت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، لا نية لـ تعطيل الدراسة في جميع مدارس الجمهورية خلال فترة الانتخابات الرئاسية ، مشددة على انتظام الدراسة في المدارس بكافة أنواعها (الرسمية – الخاصة – الدولية ) التي لا يوجد بها لجان انتخابية.

وأكدت وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني ، أنه لن يتم تعطيل الدراسة إلا في المدارس التي يوجد بها لجان انتخابية في الانتخابات الرئاسية ، حيث تقرر منح طلاب هذه المدارس فقط اجازة خلال فترة الانتخابات الرئاسية ، مع حضور وانتظام جميع المعلمين وكافة العاملين بالمدارس بكافة أنواعها خلال فترة انعقاد الانتخابات الرئاسية.

وتبدأ فترة الصمت الدعائى فى الانتخابات الرئاسية 2024، اليوم الجمعة، والتى تتوقف فيها الدعاية للمرشحين فى الانتخابات الرؤئاسية 2024 داخل مصر، طبقا لما اعلنته الهيئة الوطنية للانتخابات بحيث يتاح للناخب التركيز فى اختيار المرشح الذى يرغب فى ترشيحه دون التأثير عليه.

وحددت الهيئة الوطنية للانتخابات فترة الصمت الدعائي للمرشحين فى الانتخابات الرئاسية 2024 قبل عملية التصويت بيومين والمحدد لهما 8 و9 ديسمبر وفق القانون وما حددته الهيئة الوطنية للانتخابات فى جدولها الزمنى الخاص بالانتخابات الرئاسية، ويحظر خلال هذه الفترة ممارسة الأنشطة الدعائية للمرشحين، حتى يتاح للمواطن التركز والتريث في اختيار المرشح الراغب في انتخابه.

وتبدأ عملية التصويت فى الانتخابات الرئاسة 2024 بالداخل يوم الأحد الموافق 10 ديسمبر، وتستمر لمدة ثلاثة أيام متتالية تنتهي يوم الثلاثاء 12 ديسمبر المقبل، واستقرت الهيئة الوطنية للانتخابات على طباعة ما يزيد عن 67 مليون بطاقة اقتراع بعدد من لهم حق التصويت طبقا لقاعدة بيانات الناخبين، بالإضافة البدء في طباعة كشوف الناخبين ومحاضر الاقتراع والفرز وكافة الأوراق المتعلقة بالعملية الانتخابية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى