أخبارالموقع

التضامن: سيوة ضيف شرف «ديارنا» في نسخته 65 ونطمح لافتتاح 25 معرضا خلال 2023

كتبت- منار إبراهيم:

قالت نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، إن عدد أرباب الحرف انخفض كثيرًا في السنوات الأخيرة، والوزارة تهدف إلى تدريبهم وجعلهم «أسطوات»؛ لتعليم الشباب الجدد الحرف المختلفة، من أجل الحفاظ على التراث، وتجديد أصحاب الحرف اليدوية.

وأضافت وزيرة التضامن أن كافة منتجات المعرض صديقة للبيئة، ويمثل المعرض هذا العام مصر القديمة، ويكثر فيه منتجات الزجاج، والأرابيسك.

وأوضحت القباج أن معرض ديارنا بكايرو فيستيفال يضم عروضا خاصة صديقة للأطفال، والبيئة، وذوي الهمم، لافتة إلى مدينة “سيوة” تحل ضيف شرف المعرض، وذلك في إطار حرص الدولة على ربط النسيج الوطني معًا.

وأشارت الوزيرة إلى أن عدد المعارض المقامة خلال العام الماضي بلغت 20 معرض، وذلك بعد أن كانت 12 معرض خلال 2021، لافتة إلى أن الوزارة تهدف إلى زيادة عدد المعارض خلال عام 2023 إلى 25 معرض بالشراكة مع القطاع الخاص.

ونوهت أن هناك مصادر دعم متعددة للحرف اليدوية أبرزها، صندوق تنمية المشروعات الحرفية، بنك ناصر الاجتماعي، بنك اسكندرية، لافتة أنه سيتم عرض منتجات لها علاقة بشهر رمضان وعيد الأم، وسيكون هناك معرض خاص قبل شهر رمضان المقبل.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي للإعلان عن تفاصيل إطلاق النسخة الـ«65» لمعرض «ديارنا» للحرف اليدوية والتراثية، والذي يُقام خلال الفترة من 23 فبراير وحتى 11 مارس، بكايرو فيستيفال بالقاهرة الجديدة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى