الموقعتحقيقات وتقارير

التشكيك في قوى «صبحي» العقلية وملاحقة «آمال ماهر» ووصف «فؤاد» بالتافه.. من يوقف هجوم «طويل العمر» آل شيخ على فنانين مصر؟

تعددت أزمات رئيس الهيئة العامة للترفيه السعودية، تركي آل الشيخ، مع الفنانين والمشاهير المصريين، حيث تعرض عددا منهم للسب والتطاول من قبله، لاختلافه معهم في الآراء أو الاتجاهات.

كانت آخر تصريحات آل شيخ المسيئة ضد فنانين مصر تلك التي أدلى بها تعليقا على كلام الفنان المصري القدير محمد صبحي، حيث وصفه بـ”المشخصاتي” بعدما أشار الأخير إلى رفضه عرضا بملايين الدولارات للقدوم إلى السعودية لتقديم عرض مسرحي قائلا “أنا مش مرفهاتي”.

ودخل رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، تركي آل الشيخ، عل خط التصريحات قائلا: ” والله أنا أبغي اعرف الي عرض الملايين عليه نبي نكشف على قواه العقلية … عموماً تراجع ولعها افتكروني في السكة بس جت غلط”، حسب تعبيره.

آمال ماهر
يفتعل ترك آل شيخ المشكلات مع الفنانين والمشاهير المصريون طوال الوقت، دون مبرر واضح لردوده الحادة التي قد تصل إلى حد الإساءة ضد البعض، بالإضافة إلى استغلاله لنفوذه للتعتيم إعلاميا وملاحقة البعض الآخر.

نرشح لك : من أديب إلى ياسمين عز.. ولاة المال السعودي في الإعلام… أبواق مصرية مكتومة في أزمة “صبحي”

حمل عام 2021 أخباراً غير سارة إلى جمهور المطربة المصرية آمال ماهر التي أعلنت أولاً فسخ خطبتها التي كشفت عنها قبل أقل من شهرين، ثم اعتزال الفن والابتعاد عن الوسط الفني إلى أجل غير مسمى ولـ”ظروف خارجة عن إرادتها”.

على الفور وجهت أصابع الاتهام إلى تركي آل الشيخ، الذي تجمعها به علاقة مثيرة للجدل منذ العام 2015، وسط تأكيدات بأنهما تزوجا فترة طويلة.

في سلسلة تدوينات عبر حساباتها الرسمية على مواقع التواصل الاجتماعي، كشفت ماهر عن ما يحدث معها قائلة: “جمهوري العزيز الذي ساندني لسنوات وسنوات وكان رفيق دربي الدائم، نظراً لظروف خاصة بي وخارجة عن إرادتي، أُعلن ابتعادي تماماً عن الوسط الفني والنشاط الفني، متمنية لكل جمهوري الخير والسعادة في هذه الحياة، والتوفيق إلى كل الزملاء”.

نرشح لك : أنتم انفضحتوا!…..مظاهرة في حُب الفنان محمد صبحي على “تويتر” ..(صور)

وتابعت: “إن كنت سأعود أم لا؟ هذا سؤال يعلم إجابته عالم الغيب فقط. فكل ما أفكر به حالياً هو ابتعادي فقط لا غير”، مبرزةً أن الألبوم الذي كانت قد أعلنت عنه “مؤجل لأجل غير مُسمى”، متحسرةً على أنها كانت “في غاية الحماس لتقديمه”.

أكد جمهور ماهر على أن آل الشيخ هو من يقف خلف ما يحدث لها، مستعرضين اتهامات سابقة للمستشار السعودي بالوقوف خلف حذف قناتها عبر يوتيوب، وشراء حقوق ملكية كل أغانيها للتحكم بها.
كما اعتبر الجمهور أن ما يحدث مع آمال ماهر بمهاجمتها ومنعها من الظهور ماهو إلا حب تملك من قبل آل شيخ، شهدت بعض أشهرها هدنة بين الطرفين ووقف للسجال.

بيومي فؤاد
اشتبك تركي آل شيخ مع بيومي فؤاد عقب تسريب مقطع فيديو أثناء تصويره لإعلان بالسعودية، واضطر الأخير إلى تقديم اعتذاره من الشعب السعودي، إثر ظهور اعلان باسمه على شبكات التواصل الاجتماعي، بعدما عبّر رئيس “الهيئة العامة للترفيه” في السعودية عن غضبه واصفاً الإعلان بأنه “تافه ومعيب وثقيل دم ومسيء”.

وكان قد نفى الفنان المصري الكوميدي، بيومي فؤاد، وصف رئيس الهيئة العامة للترفيه في السعودية، المستشار تركي آل الشيخ له بـ”التافه”، بعد عرض إعلانه الخاص بأحد مطاعم الشاورما، والذي أثار غضب السعوديين.

وأوضح فؤاد في مداخلة هاتفية له مع إحدى البرامج المذاع على فضائية “الحدث اليوم” المصرية، أن ما وصفه تركي آل الشيخ بـ”التافه” هو إعلانه وليس شخصه، وأكد بيومي فؤاد أن تركي آل الشيخ له الحق في وصف الإعلان بـ”تافه ومسيء ودمه ثقيل”، وذلك في حال أنه إعلان، موضحا أنه ليس إعلانا دعائيا.

مؤكدا أنه مجرد مقطع فيديو طلب منه صاحب المطعم أن يردد فيه إحدى إفيهاته الكوميدية لكي ينشرها بصورة خاصة وليس للجمهور العام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى