حوادث

التحقيقات: نصاب التسويق الشبكي أوهم ضحاياه بالأرباح

كتب_ احمد عمر

أمرت نيابة الأموال العامة بحبس شخص استولى على أموال أخر بعد أن أوهمه باستثمارها له في مجال التسويق الشبكي 4 أيام على ذمة التحقيق.

وكشفت التحقيقات أن المتهم أعلن عن نشاطه عبر الفيسبوك، وأوهم ضحاياه بحصولهم على أرباح عالية مقابل استثمارها في التسويق الشبكي.

وتبلغ للإدارة العامة لمباحث الأموال العامة من مواطن، بقيام أحد الأشخاص مقيم بمحافظة الغربية، بالاستيلاء منه على مبالغ مالية بزعم استثمارها له من خلال تسويق بعض المنتجات بشركة للتسويق الشبكى.

أكدت تحريات فرع الإدارة بوسط الدلتا صحة الواقعة، وقيام مدير وشريك بشركة للاستثمار والتسويق العقارى، له معلومات جنائية مقيم بدائرة مركز شرطة قطور بمحافظة الغربية) بتوجيه الدعوة العامة للجمهور لاستثمار أموالهم في مجال التسويق الشبكي من خلال إحدى الشركات للتسويق الشبكي، وقيامه بالترويج لنشاطه المؤثم وحث المواطنين على دفع مبالغ مالية له لاستثمارها وإيهامهم بتحقيق أرباح كبيرة لهم.

وقد لاقت تلك الدعوة قبول لدى بعض المواطنين، فقاموا بدفع مبالغ مالية للمشكو فى حقه على أمل تحقيق أرباح من خلال تلك الشركة، ثم قام المتهم بالاستيلاء من الشاكى على مبالغ مالية .

عقب تقنين الإجراءات تنسيقاً مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن الغربية أمكن ضبطه، وعثر بحوزته على (أوراق دالة على نشاطه المؤثم عبارة عن مجموعة من عقود الإتفاق بين الشركة المشار إليها وبين راغبى التعامل معها – أجندة مدون بها أسماء المتعاملين مع الشركة والمبالغ المتحصلة منهم).

كما أضافت التحريات وجود ضحايا آخرين لم يتقدموا للإبلاغ أملاً فى الحصول على الأرباح أو استرداد أموالهم، وبمواجهته أقر بنشاطه الإجرامى.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى