اقتصادالموقع

البورصة تربح 6,5 مليار جنيه.. محلل مالي لـ«الموقع»: مؤسسات مصرية وعربية تدفع المؤشرات للمنطقة الخضراء

كتبت – ندى أيوب

قال حسام عيد المحلل المالي لدى شركة انترناشونال لتداول الأوراق المالية، إن المؤشر الرئيسي للبورصة المصرية EGX30 مرتفعًا بمقدار 93.03 نقطة بنسبة صعود 0.64% مسجلاً مستوى إغلاق عند 14578.21 نقطة بفضل الاداء الإيجابي والصعود لبعض الاسهم القيادية واستمرار إتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالأسهم القيادية بالقرب من مستويات الدعم الرئيسية للمؤشر.

وأكد حسام عيد لـ«الموقع» أن هذا الأمر انعكس إيجابًا على أداء المؤشر الرئيسي ودفعه لاستعادة مستوى المقاومة الرئيسي وهو 14500 والاستقرار أعلاه، بينما اتجهت المؤسسات المالية الأجنبية نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية،
متجهًا بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 14850 نقطة.

وأوضح عيد أن هذا الآداء مدعوماً بالاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي وهو 14500 نقطة وأيضاً باستمرار نشاط الاسهم القيادية واتجاه المؤسسات المالية المصرية والعربية نحو الشراء وفتح المراكز المالية بالاسهم القيادية.

نرشح لك : البورصة تخسر 5 مليارات جنيه.. ومحلل مالي لـ«الموقع»: ارتفاع العائد الخالي من المخاطر السبب

ونوه على أنه في حالة عدم نجاح المؤشر الرئيسي في الاستقرار أعلى مستوى الدعم الرئيسي قد يتجه إلى اختبار مستوى الدعم الثاني وهو 14250 نقطة.

وأشار عيد إلى أن مؤشر الأسهم الصغيرة والمتوسطة EGX70 استقر بالمنطقة الخضراء بنهاية تعاملات اليوم وأغلق مرتفعًا بمقدار 30.13 نقطة بنسبة صعود 1.09% مسجلاً مستوى إغلاق عند 2791.59 نقطة بفضل الأداء المتباين لأغلب الأسهم الصغيرة والمتوسطة والمتاجرة السريعة واتجاه المستثمرين الأفراد نحو البيع وجني الأرباح الرأسمالية بالقرب من مستوى المقاومة الرئيسي للمؤشر السبعيني وهو 2800 نقطة.

وذكر حسام عيد أن هذا المؤشر اتجه بهذا الأداء اختبار مستوى المقاومة الرئيسي وهو 2800 نقطة وباختراقه والاستقرار أعلاه يستهدف مستوى المقاومة الثاني وهو 2860 نقطة، أما في حالة عدم نجاح المؤشر السبعيني في استعادة مستوى المقاومة الرئيسي قد يختبر مستوى الدعم الرئيسي وهو 2760 نقطة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى