اقتصاد

البورصة المصرية : الخطة التنفيذية تضمن تطوير منصة التداول

قال محمد فريد ، رئيس البورصة المصرية، إنه تم تطوير منصة جديدة لاستضافة القيادات التنفيذية لشركات “تميز” مرتين من قبل البورصة المصرية ، للحديث عن آخر تطورات الأعمال في ضوء ما هو مفصح عنه .

 

وأضاف محمد فريد رئيس البورصة المصرية ، خلال كلمه للاعلان عن إستراتيجية الهيكلة الشاملة لبورصة الشركات الصغيرة والمتوسطة، أنه سيتم نشرها عبر منصات التواصل الاجتماعي، والمساعدة في نشرها اعلاميًا .

 

وأشار رئيس البورصة المصرية ، إلى أن المحور الرابع والأخير من الخطة التنفيذية تضمن تطوير منصة التداول، لافتًا إلى أنه تم إتاحة الحسابات المجمعة للشركات الصغيرة والمتوسطة، والذي أثر إيجابًا على متوسط قيم تداولات الشركات الصغيرة والمتوسطة مع بدء تطبيقه، حيث بلغ متوسط قيم التداول اليومي 11،6 مليون جنيه بعد التطبيق مقابل 9،1 مليون جنيه قبل التطبيق.

 

وأكد أن مستهدفات خطة الهيكلة تتضمن، قيام الشركات المقيدة بالتعاقد مع الرعاة لفترة تحددها البورصة لتنفيذ المتطلبات الخاصة بتعزيز مهام مسئولي علاقات المستثمرين بالشركات المقيدة، فضلًا عن جذب شركات جديدة للقيد ليس فقط من خلال الإدارة الجديدة المتخصصة ولكن من خلال عقد اتفاقيات مع جهاز تنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة والمؤسسات المالية وبالأخص القطاع المصرفي الذى لديه ملكيات في شركات قابلة للقيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى