اقتصاد

البورصة السلعية: تداول أكثر من 105مليون طن بقيمة 19 مليار جنيه

كتبت – هاجر على

قال الدكتور إبراهيم عشماوي رئيس البورصة السلعية، إنه تداول 105مليون طن من السلع لنحو 9 سلع، في 210 جلسة من خلال تنفيذ 19 عملية، بإجمالي قيمة تداولات 19 مليار جنيه.

ولفت إلى تغيير اسم البورصة المصرية للسلع إلى البورصة السلعية مصر، منوها تأسيس البورصة السلعية في أغسطس 2020، مع بدء التداول الأول في 27 نوفمبر 2022.

وأشار عشماوي إلى أنه كان يوجد لدينا بورصات سلعية في السابق، وكان نصيب الأسد هي بورصة القطن، وثم بورصة البصل، منوها إلى أن بورصة شيكاغو فاقت في حجم أعمالها البورصات المالية.

و بدأ منذ قليل المؤتمر الصحفى للبورصة السلعية مصر لاستعراض انجازات البورصة خلال 2023 بحضور الدكتور أبراهيم عشماوي رئيس مجلس إدارة البورصة السلعية مصر وأحمد الشيخ رئيس البورصة المصرية ونائب رئيس البورصة السلعية مصر، حيث تم الاتفاق على تغيير اسم البورصة من البورصة المصرية للسلع إلى البورصة السلعية مصر.

وجاء تأسيس البورصة السلعية مصر مع الجهات المعنية للحد من احتكار السلع بالأسواق وأيضا عدم كثرة تداول المنتجات، كما كان يحدث في الماضي الأمر الذي يساهم في توفير السلع بأسعار عادلة، ويستطيع المصنع أو البائع أو تاجر من خلال البورصة المصرية للسلع إيداع المنتجات الحاضرة “منتج نهائى” داخل المخازن المعتمدة من قبل وزارة التموين بعد تصنيفها وإعطاء درجة بالجودة، ثم بعد ذلك التداول من على المنصة الإلكترونية للبورصة.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى