الموقعتحقيقات وتقارير

«البسطرمة أغلى من اللحمة ياسطى».. عاصفة غضب ضد عمرو أديب في مواقع التواصل الاجتماعي

أثار الإعلامى عمرو أديب حالة من الجدل والغضب على مواقع السوشيال ميديا خلال الساعات الماضية بعد تصريحاته عن تحضير الخبز فى المنازل بعد ارتفاع سعره فى السوق، والاعتماد أيضا على البيض العادى بديلا للأورجانيك بعد زيادة الأسعار.
وقال “أديب” عبر برنامجه التليفزيوني: لابد من تحضير الخبز في المنازل زى ما بنعمل فى الـ 100 سنة، مشيرا إلى أن بعض “الناس في أمريكا” يقومون بذلك.

وتابع: مش لازم نأكل البيض الاورجانيك ونعتمد على البيض العادي كله بالبسطرمة حلو، مش لازم نشترى المنتج الغالي، طالما الأرخص منه نفس الجودة.

ولاقت تصريحات أديب انتقادات لاذعة وهجوما كبيرا من قبل النشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي، وغرد أحد المتابعين على “تويتر” : واحد بياخد ملايين هايحس بينا ازاي لما يتخلع من فلوسه وينزل يعيش معانا هايعرف اننا بنلبس كل يوم فى زيادة الأسعار.

وتابع أخر: مفيش مذيع بياخد ملايين بيطلب من اللي ماعندوش دخل يستحمل وماياكلش”.

وغردت إحدى المتابعات: حضرتك بتاكل بيض بالبسطرمة كل يوم هناك ناس لا تعرف البسطرمة أصلا، متابعة: كيف تشعر بالأخرين وانت تتقاضى ملايين”.

وانتقد مغرد اخر أديب قائلا: أمريكا ايه اللي بتخبز عيش في البيت،الشعب الامريكي بياكل في المطاعم معندوش وقت يعمل اكل في البيت، والسوبر ماركت فيه عيش كل الأشكال من غير طوابير متوفر وبعدين البسطرمة في مصر أغلي من اللحمة ياسطي”.

ووصف مستشار مفتي الجمهورية، مجدي عاشور، التاجر المحتكر بـ”الملعون” مقتبسا ذلك عن النبي محمد وذلك في ظل أزمة ارتفع أسعار الخبز غير المدعوم في البلاد والتحسب لارتفاع قادم في الأسعار نتيجة التطورات العالمية.

وقال عاشور في تصريحات تلفزيونية، عن التاجر الذي يُخفي السلع كي يقل توافرها في السوق ويرفع سعرها: “سيدنا النبي قال المحتكر ملعون”، حسب قوله.

وتابع مستشار مفتي الجمهورية قائلا للتجار: “فلوسك مش هتنفعك… ده مش كلام نظري ده كلم سيدنا النبي صلى الله عليه وسلم”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى