الموقعسياسة وبرلمان

«البرادعي»: ثورة يناير لم تتمكن من تحقيق أهدافها.. بسبب سوء النية

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق عقب ثورة 30 يونيو والسياسي والعالم المصري، إن ثورة نقية سلمية شارك فيها الشعب بكل طوائفه، شبابا وكهولا ، نساءا ورجالا من اجل مستقبل أفضل يضمن لهم ولمن يخلفهم الحق في الحياة الحرة الكريمة بعد ان انسدت في وجوههم كل اساليب التغيير الأخرى.

وتابع البرادعي في تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس “تويتر” سابقاً، ثورة تكالبت عليها قوى القمع والظلم والظلام وانشقت صفوفها بحسن نية، وبسوء نية.

وأضاف السياسي والعالم المصري، ثورة لم تتمكن من تحقيق أهدافها وان كنت اهدافها مازالت في قلب كل من شارك فيها وتعلم منها

وتابع نائب رئيس الجمهورية السابق عقب ثورة 30 يونيو، ثورة لم تتمكن من تحقيق اهدافها وان كنت اهدافها مازالت في قلب كل من شارك فيها وتعلم منها

وأشار السياسي، نتذكر وندعو بالرحمه والمغفره لكل من استشهد فيها قلوبنا مع كل من دفع فيها ثمنا باهظا ظلما، ونستشرف ذكراها بكل فخر واعتزاز وامل.

واختتم تدوينته، عاشت ثورة يناير، ثورة الحق والحرية والكرامة والعدالة.

وفي تدوينة سابقة قال إن الاقتصاد عصب الدولة والمصدر الرئيسي لقوتها، فالاقتصاد علم اجتماعي شديد التعقيد ومليء بالتحديات فعلى عكس العلوم الطبيعية كالفيزياء لا يمكن التوقع بنتائج اى سياسات اقتصادية بنفس الدقة التي نراها في العلوم الطبيعية وذلك بسبب تعامله مع متغيرات السلوك البشري والأنظمة الاجتماعية وتأثره بالتقلبات الخارجية، ومع ذلك هناك ثوابت متفق عليها وتتشارك فيها كل الاقتصاديات الناجحة سواء بالنسبة للعلاقة بين السياسات الاقتصادية والاجتماعية والمالية والنقدية او بين الاقتصاد الكلي والجزئي إلى أخره….

رسم السياسات الاقتصادية يختلف من دولة لأخرى بحسب ظروفها وانما في كل الاحوال يحتاج اول ما يحتاج إلى خبراء على اعلى مستوى في مختلف المجالات والتخصصات، الاقتصاد علم وليس “فهلوة ”.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى