سياسة وبرلمان

«البرادعي»: «الحقيقة هي التي تجمعنا.. والمعرفة طريقنا إلى الحقيقة»

كتبت أميرة السمان

قال الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق عقب ثورة 30 يونيو والسياسي والعالم المصري، اليوم الأربعاء، إن الحقيقة هي الشيء الوحيد الذي يمكن أن يجمعنا، المعرفة هي طريقنا إلى الحقيقة.

وتابع البرادعي في تدوينة قصيرة له عبر حسابه الشخصي على موقع التدوينات القصيرة إكس والحرية هي النور الذي يضيء الطريق في غياب العلم سنضل الطريق.

وأضاف السياسي والعالم المصري، وفى غياب الحرية سيكون الطريق مظلما، وفي غياب العلم والحرية لا يوجد طریق اصلا.

وكان نائب رئيس الجمهورية السابق، اليوم الأربعاء، قال: «كان المستبد حريصاً على العسف احتاج إلى زيادة جيش المتمجدين العاملين له والمحافظين عليه».

وأضاف: «احتاج إلى الدقة في اتخاذهم من أسفل السافلين الذين لا أثر عندهم لدين أو وجدان،عبد الرحمن الكواكبي».

وفي تدوينه سابقة، قال شيء غير متوقع ! كان اعتقادي طبقا لاستطلاعات الرأي أن الدكتور عبد السند حسمها بالفعل. مازال الأمل صاحي.

وكان قد أعلن الدكتور محمد البرادعي نائب رئيس الجمهورية السابق عقب ثورة 30 يونيو والسياسي والعالم المصري عن أن مرشح الوفد الرئاسي الدكتور عبدالسند يمامة هو مرشحه المفضل في الانتخابات الرئاسية المقبلة.

وقال الدكتور البرادعي في تغريدة عبر حسابه الرسمي على موقع التدوينات القصيرة إكس أن الدكتور عبدالسند يمامة هو مرشحه المفضل حتى إشعار آخر، وأنه يتابع تصريحاته باهتمام بالغ، ويتمنى له التوفيق.

وتعد انتخابات الرئاسة 2024 خامس انتخابات رئاسية تعددية تشهدها البلاد فى تاريخها الحديث، وتكتسب انتخابات الرئاسة 2024 أهميتها الإضافية من كونها خطوة رئيسية فى مسار الدولة نحو التحوّل الديمقراطى والتعدّدية الحزبية والتنافسية السياسية، والتى أتت بعد عام ونصف العام من حوار وطنى جاد وغير مسبوق، شمل كل مكونات المجتمع المصرى السياسية والنقابية والأهلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى