محافظات

البحث عن 3 أشخاص بالغربية استولوا على 200 مليون جنيه من المواطنين وهربوا

كتب – عاصم هشام

قام ثلاثة أشخاص بينهم شقيقين بالنصب والاحتيال علي المواطنين في مدينة المحلة الكبرى وخاصة في قرية ميت الليت ومحلة حسن، بعد أن اتخذوا من العمل الخيري ستارا لهم، وقاموا بجمع ما يقرب من 200 مليون جنيه من الأهالي بزعم شراء أسهم لهم في مصنع للحديد والصلب التابع لهم ثم هربوا .

تلقى اللواء هانى مدحت مدير أمن الغربية، إخطاراً من مدير مباحث الأموال العامة، يفيد بورود بلاغات من عدد كبير من المواطنين يتهموا فيه « أ. ال . ال » و «م. ا . ال» شقيقان فى الثلاثينات من العمر ومقيمين بقرية ميت الليت هاشم وشريكهم من الباطن «ك . م . ع . ر» عامل فى صيدلية بالنصب والاستيلاء على مبالغ مالية ما يقرب من 200 مليون جنيه بزعم توظيفها فى شراء أسهم من مصنع الحديد والصلب المملوك لهم مقابل أرباح 5 ألاف جنيه على كل 100 الف جنيها .

وذكروا الضحايا فى البلاغ، أن الشقيقان بدؤا الظهور فى العمل الخيرى منذ سنين بهدف الشهرة وبعد أن ذاع صيتهم فى القريتين قاموا بجمع الملايين من المواطنين منذ سنة وحصل عدد من الضحايا فى الشهور الأولى على جزء من الأرباح حتى علموا بفرار الشريك الثالث من الباطن « ك . م . ع . ر » بجزء من أموالهم حينها تعثروا فى دفع الأرباح ثم فروا هاربين .

وتكثف مباحث الأموال العامة من جهودها فى جمع التحريات عن المتهمين الثلاثة وتحديد مكان اختبائهم والكشف عن ملابسات الواقعة، وسرعة ضبطهم واحضارهم للتحقيق معهم فيما نسب إليهم من وقائع نصب وأحتيال من المواطنين، كما تحرر المحضر اللازم لاستكمال الاجراءات القانونية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى