هلال وصليب

البابا تواضروس الثاني يستقبل رئيس بعثة الأمم المتحدة للهجرة

استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني،بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، في المقر البابوي بالقاهرة،  أمس ، لوران دي بوك رئيس بعثة الأمم المتحدة للهجرة.

عرض المسؤول الأممي على قداسة البابا أثناء اللقاء نشاط الأمم المتحدة في مجال رعاية اللاجئين على مستوى العالم والدور المصري في رعاية هؤلاء المتواجدين في مصر من مواطني الدول العربية الشقيقة، كما عرض لترتيبات مؤتمر دولي عن الهجرة والدين، والذي من المنتظر إقامته في مصر قرب نهاية العام المقبل، وبحث مع قداسة البابا إمكانية مشاركة الكنيسة القبطية فيه.

وأشار القمص موسي إبراهيم المتحدث باسم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية إلى أن قداسة البابا تواضروس الثاني  قد استقبل أيضا في المقر البابوي بالقاهرة نيافة الأنبا مكاري الأسقف العام لكنائس قطاع شبرا الجنوبية،حيث قدم لقداسة البابا نسخة من رسالة الماجستير التي حصل عليها نيافته من الكلية الإكليريكية اللاهوتية بالأنبا رويس في علم تاريخ الليتورجيا، وعنوانها “القراءات الكنسية الليتورجية خلال الصوم الاربعيني المقدس ما بين المخطوطات الصعيدية والبحيرية”.

كما ‏استقبل قداسة البابا تواضروس الثاني أيضا نيافة الأنبا رويس الأسقف العام بآسيا، الذي ناقش مع قداسة البابا الترتيبات الخاصة بمنطقة خدمته في قارة آسيا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى