مدارس وجامعات

الاتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية ينظمون حملة تبرع بالدم وعمل توعية

قام الإتحاد المصري لطلاب كلية الصيدلة بالجامعة المصرية الروسية (EPSFERU) بتنظيم حملة تبرع بالدم وعمل توعية موسعة حول أهمية التبرع بالدم. تمت الحملة بالتعاون مع بنك الدم الأحرار الإقليمي بالزقازيق. وقد شملت الحملة جميع طلاب الجامعة وتجاوزت حدودها لتصل إلى أماكن أخرى مثل نادي الرواد بمدينة العاشر من رمضان وقرية الجوسق ومدرسة الحرية.

وبلغ عدد الأفراد الذين تمت توعيتهم خلال الحملة 3606 شخص، وبلغ عدد أكياس الدم التي تم التبرع بها 147 كيس دم. كما تم إجراء بعض التحاليل الطبية المجانية على الدم المتبرع به لإبلاغهم بالنتائج وأنواع فصائلهم.

تهدف الحملة إلى تحقيق الإكتفاء الذاتي للدم في مصر وذلك ضمن رؤية مصر 2030. استمرت الحملة لمدة 3 أيام، من 15 إلى 17 أبريل عام 2024، وقد لاقت استجابة إيجابية من المتبرعين في جميع المناطق التي تمت زيارتها.

بهذا تكون الجمعية العلمية لطلاب كلية الصيدلة قد أنجزت حملتها الأولى في عام 2024 بنجاح، وساهمت في زيادة الوعي حول أهمية التبرع بالدم وتوفير احتياجات المرضى في مصر.

تم تنظيم فعاليات توعوية لزيادة الوعي بأهمية التبرع بالدم وفوائده، وكذلك لتوضيح أهمية دور الصيادلة في مجال الرعاية الصحية والدور الإنساني الذي يقومون به من خلال تقديم المساعدة للمرضى والمجتمع. كما تم تقديم نصائح وإرشادات للحفاظ على صحة الدم وضرورة التبرع بانتظام.

تأتي هذه الحملة ضمن جهود الإتحاد الطلابي لتعزيز الوعي الصحي والإنساني بين طلاب الكلية والمجتمع المحلي. كما تعكس التزام الطلاب بخدمة المجتمع وتقديم المساهمات الإيجابية التي تعود بالنفع على الجميع.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى