الموقعرياضة

الاتحاد الإسباني يرفض اتفاقية رابطة الليجا مع صندوق الاستثمار الدولي

أعلن الاتحاد الإسباني لكرة القدم، اليوم الأربعاء، رفضه الاتفاقية بين رابطة الليجا وصندوق هيئة الاستثمار الدولي.

ووقعت رابطة الدوري الإسباني ” لا ليجا”، يوم الأربعاء الماضي، اتفاقية مع صندوق الاستثمار الدولي، من أجل ضخ مبلغ 2.7 مليار يورو في المسابقة وأنديتها.

وبحسب صحيفة” ماركا” الإسبانية، فأن 90% من الـ2.7 مليار يورو ستذهب إلى الأندية بما في ذلك كرة القدم النسائية والناشئين وبطولات الاتحاد الإسباني.”

وأكد الاتحاد الإسباني في بيانه نشره أنه يرفض تلك الاتفاقية لأسباب قانونية وأيضًا اقتصادية، لأن حقوق البث للأندية ستخضع لضرائب مشددة خلال الخمسين عاما القادمة، مقابل الحصول على مبلغ صغير من المال.

وأعلن نادي ريال مدريد الإسباني، مقاضاته لخافيير تيباس رئيس رابطة الدوري الإسباني، وخافيير دي خايمي رئيس صندوق الاستثمار الدولي، بسبب الاتفاقية المزعم عقدها بين الطرفين.

ونشر نادي ريال مدريد بيانًا عبر موقعه الالكتروني جاء فيه:”وافق مجلس إدارة نادي ريال مدريد في الاجتماع المنعقد اليوم، باتخاذ إجراءات قانونية ضد خافيير تيباس رئيس رابطة الليجا، وضد خافيير دي خايمي رئيس صندوق الاستثمار الدولي وضد الصندوق نفسه.”

وأضاف:”وقرر مجلس الإدارة تنفيذ جميع الإجراءات القانونية لإلغاء هذه الاتفاقية التي اعتمدتها رابطة الليجا، والتي ستعقد في 12 أغسطس.”

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى