اقتصاد

الإيرادات قفزت 57%.. ماكدونالدز تحقق 2.2 مليار دولار أرباحا خلال 3 أشهر

كشفت نتائج أعمال شركة “ماكدونالدز” الأمريكية العالمية العاملة في مجال الأطعمة والمأكولات، أنها سجلت أرباحًا بقيمة 2.22 مليار دولار في فترة الأشهر الثلاثة المنتهية في يونيو، مقابل أرباح بأقل من 500 مليون دولار خلال نفس الفترة من 2020 عند 483.8 مليون دولار.

وارتفعت أرباح ماكدونالدز بأكثر من توقعات المحللين خلال الربع الثاني، كما قفزت الإيرادات بنسبة 57%، مع تخفيف القيود المتعلقة بجائحة “كورونا”.

ووصل نصيب السهم من الأرباح عند استثناء بعض البنود مستوى 2.37 دولار، مقابل 0.66 دولار خلال نفس الفترة من العام الماضي، ومقارنة بتوقعات بأن يسجل 2.11 دولار.

وارتفعت إيرادات الربع الثاني بأكثر من التقديرات عند 5.89 مليار دولار ومقارنة بتوقعات عند 5.58 مليار دولار، فيما بلغت إيرادات نفس الفترة من 2020 مستوى 3.76 مليار دولار.

وقفزت مبيعات الولايات المتحدة 25.9% في الربع الماضي، فيما قفزت المبيعات في بريطانيا وفرنسا 75.1%، أما المبيعات العالمية فارتفعت 40.5%.

تعتزم سلسلة مطاعم الوجبات السريعة الأمريكية ماكدونالدز كورب، تطبيق نظام عمل أكثر مرونة بالنسبة لموظفي الإدارة لديها، بحيث يعمل الموظفون لمدة 3 أيام أسبوعيا من المكتب وباقي الأيام من المنزل، بعد انتهاء القيود الخاصة بجائحة فيروس كورونا المستجد.

وأشارت وكالة بلومبيرج إلى أن النظام الجديد سيتيح لموظفي الإدارة العمل يومين اسبوعيا من البيت بدلا من يوم واحد أسبوعيا قبل تفشي جائحة فيروس كورونا المستجد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى