اقتصاد

الإسكان: حصيلة التحويلات بالدولار خلال 2023 تخطت 3 أضعاف النسبة المستهدفة

كتب- أحمد عادل

تحدث المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان عن الإقبال الكبير من المستثمرين و الشركات لتقديم الطلبات و التسجيل بـ”بوابة الاستثمار الأجنبي”، قائلاً:” هذا يعد تتويجاً لنجاح وزارة الإسكان والحكومة المصرية، لتطوير المدن الجديدة”

وأضاف عمرو خطاب خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية “DMC”، أنه طبقاً للتقرير الذي نشره الدكتور عاصم الجزار وزير الإسكان، فإن حصيلة التحويلات بالدولار خلال 2023 تخطى 3 أضعاف النسبة المستهدفة.

وأشار المهندس عمرو خطاب المتحدث الرسمي لوزارة الإسكان إلى، أنه تم تحقيق 4 ألاف و 450 طلب إستثمار للمستثمرين المحليين والأجانب في 25 مدينة.

وفي ذات السياق، بدأت وزارة الإسكان ممثلة هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة، اليوم الأحد 3 مارس 2024، في تلقي طلبات حجز شقق الطرح التكميلي مشروعات “الإسكان المتميز وإسكان المستقبل”، في العبور وأسيوط الجديدتين، بمساحات حتى 93 مترًا، بنظام القرعة العلنية اليدوية من خلال بنك التعمير والإسكان.

وتتراوح المساحات بين 57 م2 و 93 م2، ويقتصر التقديم على العملاء الذين لم يحالفهم الحظ بحجز وحدة سكنية والتي سبق طرحها، ولم يقوموا بسحب جدية الحجز.

ولا يحق للأسرة (الزوج والزوجة والأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة، والشقق مخصصة للاستخدام السكني فقط، ويجب أن يكون المتقدم للحجز مصري الجنسية، كما يجب ألا يقل سن المتقدم عن 21 عامًا في تاريخ الطرح، ويجب أن يكون له أهلية التصرف والتعاقد.

أما عن أنظمة سداد شقق الإسكان المتميز وإسكان المستقبل 2024، يتم ستكمال سداد 20 % + (1 % مصاريف إدارية، و0.5 % لصالح مجلس الأمناء) من إجمالي ثمن الوحدة خلال شهر من تاريخ انتهاء القرعة العلنية اليدوية، ويتم سداد 10 % من إجمالى ثمن الوحدة عند الاستلام.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى