أخبار

الإدارية العليا: إزالة المخالفات بالمباني علي نفقة المالك

أكدت المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة، أن المادة (60) في قانون البناء الصادر بالقانون رقم 119 لسنة 2008م نصت أن ” تزال بالطريق الإداري على نفقة المالك المخالفات الخاصة بالمباني والمنشآت والأعمال التى تقام بدون ترخيص ، والتعديات على خطوط التنظيم ومناطق الردود المقررة بالاشتراطات.

ويصدر بذلك قرار من المحافظ المختص دون التقيد بالأحكام والإجراءات الخاصة بإيقاف الأعمال ولا يجوز التجاوز عن هذه المخالفات “.

وفي المادة (61) على أن ” على ذوى الشأن المبادرة إلى تنفيذ القرار الصادر بإزالة أو تصحيح الأعمال المخالفة, وذلك خلال المدة المناسبة التي تحددها الجهة الإدارية المختصـــــــة بشئــون التخطيط والتنظيم ، فإذا امتنع عن التنفيذ أو انقضت المدة دون إتمامه تتولى الجهة الإدارية المختصــــة بشئون التخطيط والتنظيم التنفيذ بنفسها أو بواسطة من تعهد إليه به, ويتحمل المخالف جميع النفقات, وتحصل منه بطريق الحجز الإداري”.

جاء ذلك في حكم أصدرته المحكمة الإدارية العليا ، وحمل الطعن رقم 64195 لسنة 66 ق.عليا .

القبض على العناصر الإجرامية وحرامية الشوارع والشقق السكنية في 3 محافظات

تمكن قطاع الأمن العام بمشاركة مديريات أمن بورسعيد – الفيوم – بنى سويف من ضبط عاطل بدائرة قسم شرطة الضواحى، حال قيامه بالسرقة من داخل مدرسة بدائرة القسم ، وبحوزته جوال بلاستيكى يحوى على 16 قطعة من الألمونيوم مختلفة الأطوال.. بمواجهته إعترف بقيامه بسرقة المضبوطات من نوافذ المدرسة بغرض التصرف فيها بالبيع.

وضبطت الأجهزة الأمنية عاطل- له معلومات جنائية بدائرة قسم شرطة ثان الفيوم، لقيامه بمحاولة خطف قرط ذهبى من أذن ربة منزل مما أدى لإصابتها بجرح قطعى بالأذن حال سيرها بدائرة القسم، وبمواجهته إعترف بإرتكابه الواقعة، وضبط تشكيل عصابى مكون من 6 عناصر إجرامية – بينهم 3 عملاء “سيئ النية ” – 3 منهم لهم معلومات جنائية تخصص نشاطه الإجرامى فـى إرتكاب جرائم سرقة الدراجات النارية بأسلوب قطع الوصلات الكهربائية “الضفيرة” والتخلص من اللوحات المعدنية والتصرف فى الدراجات النارية بالبيع، وبمواجهتهم إعترفوا بإرتكابهم 31 واقعة سرقة وأرشدوا عن المسروقات.

القبض على معلمين الكيف والسلاح في أسوان ودمياط

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة الأجهزة الأمنية بمديريتى أمن أسوان – دمياط بتوجيه حملات أمنية بعدد من دوائر أقسام ومراكز الشرطة، لمكافحة الجريمة بشتى صورها ومواصلة الحملات الأمنية لإستهداف وضبط حائزى ومتجرى المواد المخدرة والأسلحة النارية والذخائر غير المرخصة وضبط المحكوم عليهم الهاربين من تنفيذ الأحكام.

أسفرت جهودها عن ضبط عدد 4 قضايا “إتجار” فى المواد المخدرة والأسلحة النارية.. ضُبط خلالهم 8,500 كيلو جرام لمخدر الحشيش- 5,500 كيلو جرام لمخدر البانجو- كمية لمخدرى “الهيروين، الشابو”- 3 فرد محلى وعدد من الطلقات لذات العيار بحوزة 4متهمين لـ 3 منهم معلومات جنائية، وتنفيذ 812 حكما قضائيا متنوعا.

وضبطت الأجهزة الأمنية، 3 قضايا “إتجار” فى المواد المخدرة والأسلحة النارية، ضُبط خلالهم 7 كيلو جرام لمخدر الحشيش – 7,500 كيلو جرام لمخدر البانجو – 11 كيلو جرام لمخدر الهيدرو – كمية لمخدر الهيروين – 3 فرد محلى وعدد من الطلقات.. بحوزة 4 متهمين “لهم معلومات جنائية”.

القبض على مقاول نصب على شركة للنقل البحري في 10 ملايين جنيه بالشرقية

ضبطت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، بالتنسيق مع مديرية أمن الشرقية، مالك شركة للمقاولات العمومية بإبرام عقود مع إحدى الشركات القابضة للنقل البحري والبري بإجمالي مبالغ بلغت 14 مليون جنيه، وعقب استلامه لقيمة العقود امتنع عن استكمال تنفيذها.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مالك شركة للمقاولات العمومية – مقيم بمحافظة الشرقية بإبرام عقود مع إحدى الشركات القابضة للنقل البحرى والبرى بإجمالى مبالغ بلغت 14 مليون جنيه، وعقب إستلامه لقيمة العقود إمتنع عن استكمال تنفيذها وقام برد مبلغ 4 مليون جنيه، وإمتنع عن رد باقى المبلغ 10مليون جنيه من قيمة تلك العقود والإستيلاء عليها دون وجه حق.

عقب تقنين الإجراءات تم ضبطه وبمواجهته أقر بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى