الموقعمنوعات

الإخوان والموت.. أزمة أخلاق

الجماعة شمتت في وفاة نجل حسن يوسف والإبراشي وخسارة المنتخب

كتبت- دعاء رسلان

بين الحين والآخر، تثبت جماعة الإخوان الإرهابية والموالين لها للمصريين أنهم لا يفقهون في الدين شيء، ولعل من أبرز الأمثلة على ذلك، هو مبدأ الشماتة في كل مصيبة أو حدث يثير حزن المواطنين، دون التدبر في قول الله تعالى: “إِنَّ الَّذِينَ يُحِبُّونَ أَنْ تَشِيعَ الْفَاحِشَةُ فِي الَّذِينَ آمَنُوا لَهُمْ عَذَابٌ أَلِيمٌ فِي الدُّنْيَا وَالآخِرَةِ”، وقول النبي عليه الصلاة والسلام: “لا تُظْهِرِ الشَّمَاتَة لأَخِيكَ فَيرْحمْهُ اللَّهُ وَيبتَلِيكَ”.

الشماتة في وفاة نجل حسن يوسف

في صورة جديدة من صور الشماتة، التي كشفت عن خبث جماعة الإخوان وأتباعهم، ما قاله الإخواني الهارب وجدي العربي في منشور له عبر السوشيال ميديا: “ابن حسن يوسف مات غرقا في الساحل الشمالي.. لا أستطيع الشماتة.. لأن موت الابن أو الابنة أسوأ ما يحدث من ابتلاء في الدنيا.. دون أي موت آخر.. فما بالك لما يكون ابن عمرك والفتى المدلل في الأسرة.. وزي ما بيقولوا فاكهة العيلة.. بس لازم أفكر أبيه حسن.. وهو في مقام أخونا الكبير.. لأنه ابن أبويا وتلميذه”.

وتابع قائلا “بفكر يا أبيه حسن.. إن فيه أسر مات فيها أولادها.. منهم الابن الوحيد والابنة الوحيدة.. يعني مفيش غيرهم في الأسرة.. أنا بس بافكرك إن ربنا أراد في السن اللي انت فيه ده يميت لك شاب.. زي بالظبط الدكتور بديع اللي أذقته والبلتاجي وقيادات الإخوان الاستهزاء والسخرية.. بس ابن الدكتور بديع مات من أجل قضية.. من أجل الحرية.. لكن ابنك مات وهو بيستمتع بحياته على أنقاض شباب كتير.. دفعوا حياتهم تمنا العقيدة وحرية شعب”.

الشماتة في وفاة وائل الإبراشي

الشماتة في عرف الإخوان مبدأ أصيل تبعونه، ففي يناير 2022، شنت العناصر الإخوانية الإلكترونية، عبر مواقع التواصل هاشتاجات ضد الإعلامي الراحل وائل الإبراشي، وأنهالوا عليه بالسباب، فرحا في وفاته.

تشجيع أوغندا والدعوات لدعم تشجيع منتخب مصر

لم تقتصر الأخلاق الخبيثة لجماعة الإخوان على الشماتة في الموتى فقط، ولكنها إحدى المواقف التي تكشف مدى فظاعتهم وكراهيتهم وعدائهم لمصر والمصريين، ففي مباراة مصر وأوغندا ضمن مباريات الجولة الرابعة للمجموعة الخامسة بالتصفيات الأفريقية المؤهلة لكأس العالم (روسيا 2018)، أعلن عز الدين دويدار، وعبد الله عياد، وحسين مصطفى، وعدد من عناصر وقيادات الإخوان المحسوبين على جبهة محمد كمال، عضو مجلس شورى الإخوان الذى قُتل قبل شهور فى تبادل نار مع الأجهزة الأمنية، تشجيع أوغندا، داعين لعدم تشجيع المنتخب الوطني.

بينما دعا “دويدار” عبر صفحته على “فيس بوك” لعدم تشجيع المنتخب، قال “عياد” إن تشجيع أوغندا والمنتخبات المنافسة لمصر ضرورة وموقف مهم.

الشماتة في خسارة المنتخب أمام الكاميرون في أمم إفريقيا

أظهرت الجماعة شماتتها عقب خسارة المنتخب فى نهائى كأس الأمم الإفريقية أمام منتخب الكاميرون، إذ خرج حينها عبد الرحمن لطفي، القيادى بتحالف الإخوان، معلنا سعادته بخسارة المنتخب المصري.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى