فن وثقافة

“الإختيار٣” .. يسلط الضوء علي حقائق تاريخية لثورة ٣٠ يونيو

كتبت-مريم سامي

يتأهب نجوم الجزء الثالث من مسلسل “الأختيار” لبداية عرض المسلسل بالتزامن مع بداية شهر رمضان خلال ايام قليلة ، بتوقعات كبيرة من الجمهور ، خاصة بعد النجاح الكبير الذي حققه كل من الجزئين الأول و الثاني خلال العامين الماضيين .

” الإختيار ٣ ” يعد العمل الأبرز خلال الموسم ، فهو العمل الذي يضم نخبة كبيرة من نجوم الصف الأول ، بالإضافة لكونه الدراما الوطنية التي تكشف خبايا و كواليس هامة للجمهور عن سنوات خيم خلالها الضباب علي الرؤية و سيطر الإضطراب علي الجميع .

يشهد الجزء الثالث مشاركة العديد من النجوم، فهو بطولة” أحمد السقا، وكريم عبد العزيز، وأحمد عز، وياسر جلال، وخالد الصاوي، وبيومي فؤاد، وصبري فواز، وايمان العاصي، وسمر مرسي، وأمير المصري، ومحمود البزاوي، وآدم الشرقاوي، ودنيا المصري، وناردين عبد السلام وعدد كبير من الفنانين الذين يشاركون في البطولة والذين يظهرون كضيوف شرف خلال الحلقات ، تأليف هاني سرحان وإخراج بيتر ميميى”.

الجزء الثالث يسلط الضوء علي مرحلة ثورة ٣٠ يونيو و ماتبعها من أحداث عامة حتي يومنا هذا ، موضحا العديد من الحقائق و الأحداث الهامة في مرحلة هامة من تاريخ مصر الحديث .

وتدور الأداث العمل حول 3 شخصيات يعمل أحدهم في الأمن الوطني هو زكريا يونس، والآخر في المخابرات الحربية وهو مصطفى خليفة، والثالث في المخابرات العامة مروان العدوي، دون الإشارة إلى أسماء الفنانين الذين سيجسدون الأدوار الثلاثة.

ومن المعروف أن الفنان كريم عبدالعزيز لعب بطولة الجزء الثاني، والذي عُرض في رمضان 2021، مقدما شخصية الضابط زكريا يونس، كما ظهر الفنان أحمد عز كضيف شرف الجزء الثاني، بينما ظهر الفنان أحمد السقا كضيف شرف الجزء الأول من العمل الذي لعب بطولته الفنان أمير كرارة، وعُرض في رمضان 2020 .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى