الموقعرياضة

الأهلي يفوز على أسوان العنيد بثلاثية

 

نجح الفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في الفوز على أسوان بنتيجة 3-1 في المباراة التي أقيمت اليوم الخميس على استاد بتروسبورت والمؤجلة من الأسبوع الـ17.

وسجل أهداف الأهلي كهربا في الدقيقة 22 و التونسي علي معلول في الدقيقة 65 ووالتير بواليا في الدقيقة 95، فيما سجل هدف أسوان اللاعب ايمانويل اجبيتور في الدقيقة 85.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد الأهلي إلى 58 نقطة مستمرا في المركز الثاني مقتربا من الزمالك صاحب المركز الأول برصيد 61 نقطة فيما تجمد رصيد أسوان عند 25 نقطة في المركز السادس عشر.

وسعى الأهلي من البداية لهز شباك أسوان بضغط مكثف مع التوغل هجوميًّا من العمق والأطراف، ولكن دون خطورة حقيقية، نتيجة لعدم إتقان اللمسة الأخيرة، حتى جاءت الدقيقة 22 لتعلن عن تقدم الأهلي بالهدف الأول الذي حمل توقيع محمود عبد المنعم كهربا من استغلال جيد لتمريرة حسين الشحات السحرية.

دخل الأهلي المباراة بقوة ورغبة ملحة في هز شباك أسوان مبكرًا، فاتحًا عدة جبهات هجومية سواء من الأطراف أو العمق، مع الضغط بقوة على دفاعات المنافس لفتح الثغرات وخلق الفرص التهديفية.

مع الدقيقة العاشرة استخلص حسين الشحات الكرة على حدود منطقة الجزاء وسدد، لكن الكرة مرت بجوار القائم الأيمن لحارس مرمى أسوان عمر رضوان.

واصل الأهلي تفوقه في وسط الملعب بعد مرور أول 15 دقيقة من عمر المباراة، وسعى للضغط بقوة على دفاع أسوان، لكن غاب عن الفريق إتقان اللمسة الأخيرة رغم الاستحواذ الكامل على الكرة في وسط الملعب.

في الدقيقة 18 أنقذ علي لطفي بتقدمه من مرماه فرصة خطرة لفريق أسوان من هجمة مرتدة سريعة، وبعدها سدد أشرف مجدي لكن فوق العارضة في أول ظهور للمنافس داخل العمق الهجومي للأهلي.

جاء الرد سريعًا من الأهلي بتمريرة سريعة وذكية في الدقيقة 22 حملت توقيع حسين الشحات داخل منطقة جزاء أسوان، سددها محمود عبد المنعم كهربا مباشرة في المرمى ليتقدم الأهلي بالهدف الأول.

عقب تقدم الأهلي تخلى أسوان عن تمركزه الدفاعي وبدأ في الظهور في الثلث الهجومي، معتمدًا على أطراف الملعب، لكن لم ترق هذه المحاولات إلى مرحلة الخطورة، نتيجة للتمركز الجيد لثنائي الدفاع علي معلول ورامي ربيعة، وإن تعددت الركلات الركنية للمنافس.

مع الدقيقة 36 قاد حسين الشحات هجمة مرتدة سريعة للأهلي، ومرر الكرة إلى محمد مجدي أفشة الذي سدد الكرة لكنها اصطدمت بأقدام مدافعي أسوان وخرجت إلى ركلة ركنية.

شهدت الدقيقة 38 هدفًا من تسلل لفريق أسوان ألغاه الحكم محمد عادل بعد العودة إلى حكم الفيديو، لتتوتر المباراة وينال أيمن أشرف البطاقة الصفراء دون داعٍ في قرار غير موفق لحكم المباراة.

ويستمر الأهلي على محاولاته الهجومية لتعزيز تقدمه والتسجيل مرة أخرى في شباك أسوان، حتى أطلق الحكم صافرة نهاية الشوط بتقدم الأهلي 1-0.

وفي الشوط الثاني نجح علي معلول في تسجيل الهدف الثاني للأهلي في الدقيقة 65 واستمرت محاولات أسوان للتسجيل حتى نجح اللاعب ايمانويل اجبيتور في تسجيل هدف أسوان الوحيد في الدقيقة 85، ثم سجل والتير بواليا الهدف الثالث للأهلي في الدقيقة الخامسة بعد الوقت بدل الضائع لينتهي اللقاء بفوز الأهلي على أسوان بنتيجة 3-1.

نرشح لك 

معلول يمنح الأهلي الهدف الثاني أمام أسوان

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى