رياضة

الأهلي يستعيد جهود «محمود متولي» في فترة الإعداد

كتب- أحمد عبد العليم

بات محمود متولي مدافع الأهلي جاهزاً لبدء فترة الإعداد مع الفريق، والتى تنطلق يوم 24 أغسطس الجاري على ملعب مختار التتش، ومن ثم السفر إلى النمسا لخوض معسكر إعداد خارجي ضمن التحضير لخوض منافسات الموسم المقبل، بعد تعافيه من الإصابة التي لحقت به منذ فترة.

وتعرض محمود متولي للإصابة بالتواء فى كاحل القدم قبل نهاية الموسم الماضي، تسبب فى ابتعاده عن المشاركة فى مباريات فريقه الأخيرة، سواء بالدوري أو كأس مصر، وخضع لبرنامج علاجي قرابة 6 أسابيع قبل أن يتعافى من الإصابة بشكل كامل ويصبح جاهزا لبدء فترة الإعداد رفقة زملائه بشكل طبيعي.

فى سياق آخر، يعكف الدكتور إيهاب علي، استشاري التغذية العلاجية بالفريق الأول لكرة القدم بالنادي الاهلى على وضع برنامج خاص للاعبين، فى إطار التحضير للموسم الجديد، بعد فترة الراحة التى حصل عليها اللاعبون لمدة ثلاثة أسابيع متصلة.
ويتضمن البرنامج إمداد اللاعبين بالفيتامينات والمعادن والعناصر الطبيعية، وفقا للقياسات الخاصة بكل لاعب، بما يسهم فى زيادة القدرة على التحمل ومواصلة أداء المجهود المطلوب، مع تقليل فرص التعرض للإصابات العضلية.

ويرغب استشاري التغذية فى وضع برنامج يناسب طبيعة معسكر الإعداد الذى سيقام فى النمسا، ويتضمن إمداد اللاعبين بالمشروبات التى تساعد على الإسراع فى عمليات الاستشفاء، والحفاظ على الكتلة العضلية بمعدلات مدروسة والتخلص من الأحماض التي تسبب الإصابات.

ويملك الدكتور إيهاب ملفاً خاصاً لكل لاعب فى الاهلى يشمل طبيعة تكوينه، وبناءً عليه يتم العمل من خلال جدول يومي يساعد اللاعبين على تحسين الأداء والقوة العضلية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى