الموقعرياضة

الأهلي يحسم مستقبل الترجي وصن داونز من المشاركة في مونديال الأندية

كتب – محمد علاء

يترقب فريقا الترجي التونسي وماميلودي صن داونز الجنوب أفريقي، مصير مواجهتي الأهلي أمام مازيمبي الكونغولي في نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا.

وتأهل الأهلي إلى نصف النهائي عقب الفوز على سيمبا التنزاني في ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا بثلاثة أهداف نظيفة، بينما وصل مازيمبي إلى الدور ذاته عقب الفوز على بترو أتلتيكو الأنجولي بهدفين لهدف في مجموع مباراتي ربع النهائي.

وحسم الأهلي والوداد البيضاوي تأهلهما رسميًا إلى كأس العالم للأندية 2025 الذي سيقام في الولايات المتحدة الأمريكية والذي سيشهد مشاركة 32 ناديًا على غرار كأس العالم للمنتخبات.

وتتنافس أندية مازيمبي الكونغولي وصن داونز الجنوب إفريقي والترجي التونسي فيما بينها من أجل تأهل اثنين لمونديال الأندية.

وفي حال تمكن الأهلي من عبور مازيمبي الكونغولي في نصف النهائي، سيتأهل الترجي وصن داونز مباشرةً إلى مونديال الأندية لكونهما الأعلى في النقاط، حيث يتواجدان في التصنيف الثالث والرابع على مستوى أفريقيا بعد الأهلي والوداد.

ويأتي صن داونز في المركز الثالث على مستوى إفريقيا برصيد 98 نقطة، فيما يأتي الترجي التونسي في المركز الرابع بـ90 نقطة.

أما فريق مازيمبي فليس أمامه سوى التتويج باللقب حتى يتأهل إلى مونديال الأندية رفقة الأهلي والوداد وسيكون صن داونز رابع المتأهلين.

ويدخل الفريق الأول بالنادي الأهلي لمعسكر مغلق مساء اليوم الأحد عقب المران الأخير علي ملعب مختار التتش استعداداً لمواجهة إنبي في اللقاء المؤجل من الأسبوع السادس عشر لمسابقة الدوري المصري.

ويختار السويسري مارسيل كولر المدير الفني قائمة الفريق التي ستدخل المعسكر وتشهد عودة وسام أبوعلي بعد إعلان جاهزيته وعمر كمال عبدالواحد الذي غاب عن لقاء سيمبا التنزاني بسبب عدم القيد الأفريقي بينما يستمر غياب محمد الشناوي وأمام عاشور وياسر إبراهيم وأليوديانج وكريم وليد نيدفيد للإصابة

وأغلق الجهاز الفني للأهلي الملف الأفريقي سريعاً نظراً لضيق الوقت بين مباريات الدوري ولقائه أمام سيمبا في إياب ربع نهائي دوري أبطال أفريقيا من أجل التركيز في مباراته أمام إنبي

واستقر كولر علي إجراء بعض التعديلات في تشكيل الفريق تطبيق سياسة التدوير بين اللاعبين من أجل مواجهة ضغط المباريات ومن جهة أخري الإصابات العضلية خاصة أن الفريق بدأ بمواجهة سيمبا ثم يواجه إنبي وبعدها يلاقي زد والزمالك في القمة المرتقبة أي كل 48 ساعة مباراة

وعقد السويسري جلسة مع جهازه المعاون من أجل تحضير ملف مواجهة إنبي من خلال منح الفرص لبعض اللاعبين أمثال أحمد عبدالقادر وكريم الدبيس وعمرو كمال عبدالواحد ووسام أبوعلي بعد الأتفاق علي مشاركة الأخير بشكل تدريجي في المباريات عقب تعافيه من الإصابة في العضلة الخلفية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى