مدارس وجامعات

الأعلى للجامعات للطلاب: لاتنجرفوا وراء الشائعات .. واستكمال التيرم الثاني في الموعد المحدد بالتعليم الهجين

كتبت-نهال محمد

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعى، بعض الشائعات حول تأجيل بدء الفصل الدراسي الثاني بالجامعات او استكماله من خلال التعليم عن بعد فقط دون الحضور للجامعة الأمر الذي نفته وزارة التعليم العالي والمجلس الأعلى للجامعات.

وقد كشف مصدر مسؤول بالمجلس الأعلى للجامعات، أنه ليس صحيح ما تردد من شائعات حول تأجيل الفصل الدراسي الثاني أو الاكتفاء بالتعليم عن بعد، وعدم حضور الطلاب بالجامعات، مؤكدا أن الوضع بالجامعات خلال فترة الامتحانات يسير بسلام، كما أن الجامعات تتعامل باحترافية بشأن اجراءات مواجهة فيروس كورونا والتعامل مع حالات اشتباه كورونا بين الطلاب.

وأضاف المصدر في تصريح لموقع “الموقع “، أن الفصل الدراسي الثاني سيبدأ في موعده المقرر بينما سيستمر بنظام التعليم الهجين، كما أقره المجلس الأعلى للجامعات منذ بداية العام الدراسي، مناشدا الطلاب عدم الالتفاف للشائعات التي يروجها البعض والنظر ومتابعة القرارات الرسمية للمجلس عبر الصفحة الرسمية لوزارة التعليم العالي فقط.

 

بينما عقد المجلس الأعلى للجامعات اجتماعه الدوري، صباح السبت ٢٠ فبراير ٢٠٢١، برئاسة الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي، وحضور الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، والدكتور محمد لطيف أمين عام المجلس، وأعضاء المجلس، وذلك بمقر جامعة حلوان بالقاهرة.

 

وكان قد. أكد المجلس بدء الفصل الدراسي الثاني، واستكمال أعمال الامتحانات المؤجلة من الفصل الدراسي الأول يوم السبت الموافق 27 فبراير، تنفيذًا لقرار لجنة إدارة الأزمات بمجلس الوزراء، على أن تستأنف الدراسة، وتستكمل أعمال الامتحانات طبقا للنظم واللوائح والجداول المُعلنة بالمعاهد والكليات بالجامعات.

وأكد المجلس تطبيق نظام التعليم الهجين المعلن عنه منذ بداية العام الدراسي الجاري (الجمع في التعليم بين حضور الطلاب للحرم الجامعي والتعليم أون لاين) ، مع الالتزام
بتقليل أأعداد الطلاب بالمدرجات وقاعات التدريس ومعامل التدريب العملي لتحقيق التباعد الاجتماعي وفقا للأعداد المقررة، وأن يكون حضور الطلاب للجامعات والمعاهد مطابقا للقرارات السابقة للمجلس الأعلى للجامعات، التي تؤكد على عدم تواجد طلاب الكليات النظرية بالحرم الجامعي لأكثر من يومين أسبوعيا، وطلاب الكليات العملية بين  3-4 أيام أسبوعيًا، حسب طبيعة الدراسة بالكليات.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى