فن وثقافة

الأسكندرية للفيلم القصير يكشف عن بوستر دورتة الـ 7

كشف المخرج محمد محمود رئيس مهرجان الإسكندرية للفيلم القصير عن البوستر الرسمي للدورة الـ 7 المقرر اقامتها خلال شهر أبريل المقبل بمحافظة الإسكندرية.

ونشر محمد محمود البوستر خلال صفحتة الشخصية على موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك، وكتب معلقًا:” تدور فكرة البوستر حول الاله الخارق هرقل الاشهر في تاريخ الاغريق، وفي الإسكندرية حيث الاثار والاصول الاغريقية والرومانية، خاصة في اعماق ابو قير وجدت مدينة هرقليون والتي قد تكون تمت تسميها نسبة إلى الاله هرقل رغم عدم وجود اي تماثيل له”.

و أضاف: “تمركز هرقل في المساحة الأكبر من الغلاف رمزا للقوة والعظمة والتي سميت المدينة على اسمه، وتم اختيار مجسمه في الشباب عاكس لفكرة المهرجان التي تستهدف الشباب. وفي القاع نجد اثار حقيقية وجدت في مراسي ابو قير وقاع البحر بالإسكندرية. ولربط التكوين تم اختيار الالوان الازرق مائل للاخضر لتعبر عن بحر الإسكندرية الغني بالحياة البحرية والشعب، فرغم وجود تلك التماثيل ف اعماق البحر ما زال يبدو جميل وتحوم حوله الحياه معبرة عنها بألوان زاهية. وكما يعلم الجميع، بطقسنا المميز في الربيع، فتصل أشعة الشمس الدافئة للقاع لتفصح عن كنوزها الراكدة في قاع بحر الإسكندرية”.

و اشار إلى ان فكرة البوستر أسماء خالد، تصميم البوستر سلمى اسامة ٢٣ سنة، حديثة التخرح من جامعة فاروس قسم صناعة افلام ورسوم متحركة، متخصصة في الرسوم المتحركة 2d وتصميم الخلفيات والشخصيات والقصص المصورة.

الجدير بالذكر ان رئيس المهرجان محمد محمود، المدير الفني للمهرجان موني محمود، مدير المهرجان محمد سعدون، ويقام المهرجان تحت رعاية وزارة الثقافة المصرية، ومحافظة الإسكندرية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى