الموقعتحقيقات وتقارير

الأرصاد تكشف لـ”الموقع” موعد انتهاء موجة التقلبات الجوية

كتبت- دعاء رسلان

شهدت الساعات الماضية، حالة من التقلبات الجوية والتي سادت محافظات الجمهورية، حيث وصلت شدة الأمطار من متوسطة إلى غزيرة ورعدية على عدد من المناطق، وهو ما أثار تساؤلات المواطنين عن أسباب الاضطرابات الجوية وموعد انتهاء هذه الموجة.

ومن جانبه، أوضح محمود شاهين، مدير مركز التنبواءات الجوية، إن الطقس يشهد اليوم اضطرابات جوية أقل حدة مما حدث بالأمس السبت على محافظت الجمهورية.

وأوضح مدير مركز التنبواءات الجوية في تصريحات خاصة لـ”الموقع” أن أسباب التقلبات الجوية، هو حدوث منخفض جوي على سطح الأرض وتزامن مع وقوع منخفض جوي أخر في طبقات الجو العليا.

وبين “شاهين” أن حدوث الاضطرابات الجوية خلق حالة من عدم الاستقرار، وهو ما أدى إلى سقوط الأمطار الغزيزة والرعدية على عدد من مناطق المطلة على السواحل الشمالية والقريبة من المسطحات المائية.

تفاصيل انتهاء موجة الاضطرابات الجوية

وأكد محمود شاهين أنه بداية من غدًا الاثنين سيشهد الطقس حالة من الاستقرار التام وانتهاء موجة الاضطرابات الجوية على جميع محافظات الجمهورية.

وأشار إلى أن تعليق الدراسة في بعض محافظات الجمهورية، يعتمد على كميات المياه التي تسببت فيها الأمطار بالنسبة لكل محافظة على حدى، مؤكدًا أن تعليق الدراسة يعتمد على يتوقف على تقدير كل محافظ والأثار التي شهدتها كل محافظة.

وبين أن دور الهيئة العامة للأرصاد الجوية يتوقف على تعريف المحافظات بطبيعة الطقس وكمية الأمطار.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى