اقتصادالموقع

«الأرصاد»: انكسار حدة الموجة الحارة اليوم.. والعظمى على القاهرة الكبرى 36 درجة

كتبت أميرة السمان

قالت الدكتورة منار غانم عضو المركز الإعلامي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية، إنّ أمس الأربعاء شهد ذروة ارتفاع قيم الحرارة وسجلت العظمى على القاهرة الكبرى 41 درجة مئوية نهارا، وسيشهد اليوم انكسارا لحدة الموجة، وستنخفض قيمة الحرارة من 5 إلى 6 درجات.

وأضافت «غانم»، أن العظمى على القاهرة الكبرى ستكون ما بين 35 إلى 36 درجة مئوية، كما أن المناطق الشمالية المطلة على البحر المتوسط وتحديدا في السواحل الشمالية الغربية تبدأ تتأثر بالكتل الهوائية الشمالية، وتنكسر الموجة الحارة تماما من على المناطق الموجودة في شمال البلاد والسواحل الشمالية الغربية للبلاد.

وتابعت عضو المركز الإعلامي عضو المركز الإعلامي بالهيئة العامة للأرصاد الجوية: «سنشعر بقيم درجات حرارة أقل من أمس، وبخاصة في المحافظات الشمالية أو شمال البلاد، وطقس اليوم سيكون شديد الحرارة نهارا مع شدة الإشعاع الشمسي، وفي فترة الليل ستبدأ قيم درجات الحرارة تنخفض بشكل كبير وملحوظ»، جاء ذلك ، في مداخلة هاتفية ببرنامج «صباح الخير يا مصر» المذاع على القناة الأولى والفضائية المصرية، من تقديم الإعلاميين محمد عبده ومنة الشرقاوي.

وكشفت الأرصاد الجوية بأن القاهرة الكبرى تكسر حاجز ٤٠ درجة مئوية لأول مرة خلال ربيع ٢٠٢٤ من المتوقع أن تسجل القاهرة الكبرى أمس الأربعاء ٤١ درجة مئوية فى الظل بينما جنوب الصعيد ٤٢ درجة مئوية.

ويرجع ذلك إلى تأثر البلاد بكتل هوائية مدارية حارة تعمل على زيادة ارتفاع درجات الحرارة، كما متوقع غدا نشاط للرياح يكون مثير للرمال والأتربة على غرب البلاد والمناطق المكشوفة من القاهرة الكبرى والوجه البحرى وشمال الصعيد.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى