اقتصادالموقع

الأرصاد: استقرار في الأحوال الجوية

كتب- أحمد عادل

كشفت منار غانم عضو المركز الإعلامي لهيئة الأرصاد الجوية عن تفاصيل طقس اليوم ودرجات الحرارة المتوقعة في البلاد.

وقالت منار غانم خلال مداخلتها الهاتفية ببرنامج صباح الخير يا مصر المذاع على القناة الأولى، إن البلاد تشهد استقرارا واضحا في الأجواء، وتصل درجة الحرارة إلى 23 درجة.

واضافت نتأثر بوجود منخفض جوي في طبقات الجو العليا، مما يساهم في الشعور بأن الطقس دافئ ومعتدل، متابعة: درجات الحرارة تنخفض بشكل واضح خلال فترة الليل.

واسترسلت: فرق قيم درجات الحرارة بين النهار والليل يتجاوز الـ10 درجات، وأنصح بعدم الاستغناء عن الملابس الشتوية.

وأوضحت أن تغيير درجات الحرارة بين الصباح والمساء سيساهم في إصابة العديد من المواطنين بنزلات البرد.

ونوهت بوجود فرص لتساقط الأمطار، ولكنها غير مؤثرة على الأعمال اليومية، وسنشهد ارتفاعا تدريجيا في درجات الحرارة بداية من يوم الإثنين.

وأكملت: الفترة القادمة ستشهد ارتفاعا في درجات الحرارة، بالإضافة إلى تكون الشبورة المائية.

توقع خبراء هيئة الأرصاد الجوية أن يسود اليوم الجمعة طقس دافيء نهارا على القاهرة الكبرى والوجه البحري وجنوب سيناء وشمال الصعيد، مائل للدفء على السواحل الشمالية، مائل للحرارة على جنوب الصعيد..بينما بسود طقس بارد ليلا على أغلب الأنحاء.

وعن الظواهر الجوية، توقعت هيئة الأرصاد أن تتكون شبورة مائية صباحا على بعض الطرق الزراعية والسريعة والقريبة من المسطحات المائية المؤدية من وإلى مناطق من القاهرة الكبرى والوجه البحري والسواحل الشمالية ومدن القناة ووسط سيناء وشمال الصعيد، وفرصة لسقوط أمطار خفيفة على مناطق من السواحل الشمالية وشمال الوجه البحري على فترات متقطعة تشمل 10 محافظات: “البحيرة، والإسكندرية، ومطروح،ووكفر الشيخ، ودمياط، وبورسعيد، والدقهلية، والغربية، والشرقية، والمنوفية”.

وبالنسبة لحالة البحر المتوسط تكون خفيفة إلى معتدلة وارتفاع الموج فيه من متر إلى 1.75 والرياح السطحية شمالية غربية. أما بالنسبة لحالة البحر الأحمر تكون معتدلة وارتفاع الموج من 1.5 متر إلى مترين والرياح السطحية شمالية غربية.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى