الموقعرياضة

الأربعاء المقبل إجراء قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد بمصر

كتب محمد علاء

أكد عمرو صلاح، أمين صندوق الاتحاد المصري لكرة اليد، استمرار الاستعدادات لإجراء مراسم قرعة كأس الأمم الأفريقية لكرة اليد 2024، التي تستضيفها مصر من 19 إلى 29 يناير من العام المقبل.

وقال عمرو صلاح في تصريحات للمركز الإعلامي للاتحاد المصري للعبة، اليوم الخميس، إن مراسم قرعة البطولة سوف تجري بالقاهرة الأربعاء المقبل.

وأضاف أن منتخب مصر يأتي في المستوى الأول في تصنيف المنتخبات قبل إجراء القرعة، حيث تلقى الاتحاد المصري تأكيدا بمشاركة 16 منتخبا، تم تقسيمها في التصنيف إلى 4 مستويات، بحيث يتم سحب القرعة من التصنيف الرابع ثم الثالث ثم الثاني، ثم يختار منتخب مصر المجموعة التي يرغب في التواجد بها، وبعد اكتمال المجموعات يختار منتخب مصر المنتخب الذي سيلعب ضده في الافتتاح.

وأوضح أن المستوي الأول يضم منتخبات مصر و الرأس الأخضر والمغرب وتونس، وفي المستوي الثاني كل من الجزائر وغينيا والكونغو الديمقراطية وأنجولا، والمستوي الثالث يضم الجابون والكاميرون وزامبيا ونيجيريا، والرابع يضم الكونغو برازافيل وكينيا وليبيا ورواندا.

ويتم تقسيم المنتخبات الـ16 على أربع مجموعات تضم كل مجموعة أربعة منتخبات، تُلعب مباريات الدور الأول بنظام دوري من دور واحد، يتأهل الأول والثاني من كل مجموعة إلى دور الثمانية، وبداية من دور الثمانية تقام المباريات بنظام خروج المغلوب حتى المباراة النهائية.

يتأهل المنتخب الفائز بكأس الأمم الأفريقية لكرة اليد للرجال /مصر/ 2024 مباشرة إلى دورة الألعاب الأولمبية التي تستضيفها باريس في العام نفسه.

جدير بالذكر أن منتخب مصر هو حامل لقب آخر نسختين من كأس الأمم الأفريقية في تونس 2020 ومصر 2022.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى