اقتصادالموقع

اقتصادي لـ«الموقع»: نتائج إجراءات الحكومة للسيطرة على التضخم ستظهر على المدى المتوسط

كتبت -ندى أيوب

قال الدكتور وليد جاب الله الخبير الاقتصادي وعضو الجمعية المصرية للاقتصادي السياسي والإحصاء والتشريع إنه لا يوجد إجراءات سرية لمكافحة التضخم فتتم عن طريقة مجموعة من السياسات النقدية التي يقوم بها البنك المركزي وعلى رأسها رفع أسعار الفائدة وسياسات مالية تقوم بها وزارة المالية وسياسات اقتصادية متنوعة تقوم بها المجموعة الاقتصادية.

وأضاف الخبير الاقتصادي لموقع «الموقع» أن سياسات مواجهة التضخم وآثارها الجانبية معلومة لذلك لا يوجد علاج بدون أعراض جانبية، لذلك فكل إجراءات معالجة التضخم لها أعراض جانبية، والقضية الآن أن الحكومة تقوم فعليًا بإجراءات متعددة لمعالجة التضخم ومساندة القطاعات المتضررة من خلال مجموعة من السياسات النقدية التي يقوم بقا البنك المركزي وسياسات اقتصادية بيد كافة الوزارات المعنية الأخرى.

وأكد الخبير الاقتصادي أن الوضع الحالي يستلزم إدارة السياسيات الاقتصادية بصورة تناسب المتغيرات المتسارعة، اختيار التوقيت في غاية الأهمية بالتزامن مع اختيار الإجراء الصحيح بصورة متناغمة ما بين كافة الوزرات والجهات الفاعلة والمختصة بالتعامل مع التضخم.

نرشح لك : محلل مالي لـ«الموقع»: القيمة العادلة لسهم «باكين» لا يمكن أن تقل عن 50 جنيها على أقل تقدير

وأشار عضو الجمعية المصرية للاقتصاد السياسي والإحصاء والتشريع إلى أن الحكومة المصرية تقوم بإجراءات كثيرة ومتنوعة في السيطرة على ارتفاع معدلات التضخم، ومن المتوقع أن هذه الإجراءات سوف يكون لها نتائج مناسبة في المدى المتوسط.

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى